الإثنين , 24 يوليو 2017
الرئيسية » سياسة » “عكاظ” السعودية: شهر رمضان لم يمنع الإرهاب من العبث بأمن مصر

“عكاظ” السعودية: شهر رمضان لم يمنع الإرهاب من العبث بأمن مصر

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      10392513_301388400039996_1962908506203330139_nقالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن شهر رمضان المبارك لم يكن مصدر خشية من الله أمام عبث البعض بأمن واستقرار مصر فى اليوم الذى جسد فيه الشعب المصرى إرادته وترجمها إلى انتفاضة على حكم الإخوان الذى استمر عاما.

وأضافت فى افتتاحيتها اليوم بعنوان “العنف حتى فى رمضان” “بل إن ما حدث أكد من جديد أن هناك من لا يريدون الخير لهذا البلد الشقيق.. فكانت الفوضى.. وكانت الحرائق.. وكان التدمير”، وتابعت “والسؤال الذى فرض نفسه يوم أمس هو.. إلى أين يريد هؤلاء إيصال مصر.. وشعب مصر.. ومستقبل مصر؟!

وقالت “بكل تأكيد.. يريدون لهم العيش فى حالة اللا استقرار والخوف.. ويريدون للدولة المصرية أن تظل ضعيفة ومصير الشعب معرضا للخطر مدى العمر ورأت أن هذا الوضع الذى وصفته بالخطير جدا.. يستوجب وقفة قوية وحازمة يحددها الشعب المصرى نفسه من كل من يريدون إغراق شوارع المدن المصرية بالدماء.. وتعطيل أوجه الحياة.. وانهيار الاقتصاد.. وزعزعة الأمن.

ورأت أن الشعب المصرى الذى فرح بالتغيير.. ثم فرح بالوصول إلى دستور جديد ومميز.. ثم انتخب أخيرا رئيسا قادرا على الانتقال به إلى مرحلة جديدة وغير مسبوقة فإن الشعب المصرى بكل تأكيد لن يقبل بهذا الحال.. كما أنه لن يقبل بأن يعيش حياته فى يد فئة لا تخاف الله فى نفسها.. ولا فى بلدها.. ولا فى شعبها.. واختتمت تعليقها قائلة ومن لا يخاف الله فإن عليه أن يتحمل نتائج تصرفاته وحماقاته.

فى سياق متصل أكد خبراء ومحللون سياسيون لصحيفة “عكاظ” الفشل المتكرر لجماعة الإخوان فى حشد أنصارهم وضعف المسيرات بالمحافظات، وذلك بسبب فقدانهم المصداقية فى الشارع المصرى.

ورأى البرلمانى الأسبق جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، أن فشل جماعة الإخوان فى الحشد يؤكد أن الإخوان باتوا أكثر ضعفا، وهم فى حالة من التآكل الداخلى.

فيما توقع الخبير الأمنى رضا يعقوب أن يؤدى فشل مظاهرات الإخوان المتكرر فى الحشد إلى انسحاب بعض القوى السياسية من التحالف معه، والاتجاه نحو القوى المتحالفة مع الدولة.

أما الدكتور أحمد دراج، القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، فقال إن فشل جماعة الإخوان فى الحشد، كان متوقعا، وأنه يعبر عن انهيار الجماعة. فيما قال عمر الجندى عضو لجنة شباب حزب الوفد وشباب جبهة الإنقاذ: إن جماعة الإخوان فقدت أرضيتها تماما فى الشارع بسبب أعمال العنف.

من جهته، أرجع عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى تكرار فشل مظاهرات الإخوان إلى اعتقال عدد كبير من قيادات الجماعة المركزية والإقليمية، خاصة المكاتب الإدارية المنوطة بها عملية الحشد وتفكك تحالف دعم الشرعية بعد إعلان حزب الوطن والبناء والتنمية انسحابهم منه.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: