الخميس , 27 يوليو 2017
الرئيسية » صحة » 6 أطعمة تساعد على حرق الدهون وتخلصك من زيادة الوزن

6 أطعمة تساعد على حرق الدهون وتخلصك من زيادة الوزن

13770056319213كشف موقع “health” عن مجموعة من الأطعمة التى تسهل عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وشملت القائمة الحبوب الكاملة، حيث أكد التقرير، أن الجسم يحرق ضعف معدل الدهون حال تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البسمتى مقارنة بما يحدث حال تناول الأطعمة الجاهزة.

وكما أوصى التقرير بتناول اللحوم الخالية من الدهون، حيث تتميز البروتينات بدورها فى حرق 30% من السعرات الحرارية للطعام خلال عملية الهضم نفسها، وكما أشاد الباحثون بدور منتجات الألبان قليلة الدهن، والتى تحتوى على قدر كبير من الكالسيوم وفيتامين “د”، فى نفس هذا الشأن، حيث سيساعد ذلك على بناء العضلات وتعزيز قوتها، وهو ما سيساهم بدوره فى حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

وكما كشفت دراسة طبية نشرت بالمجلة “American Journal of Clinical Nutrition” أن تناول 4 أكواب من الشاى الأخضر باليوم الواحد يساعد الناس على فقدان أكثر من 6 أرطال خلال ثمانية أسابيع فقط، وأعزى الباحثون ذلك إلى دور هذا المشروب الصحى الرائع فى تعزيز سرعة حرق الدهون.

ومن الأطعمة المميزة أيضاً، والتى تعجل بتحقيق حلم الرشاقة، العدس، حيث يمثل كوبا واحدا منه 35% من احتياجات الحديد اليومية، وهو عنصر ضرورى لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم، لأنه لم يحصل على العناصر اللازمة كى يعمل بالشكل المطلوب.

وأخيراً نصح الباحثون بتناول الفلفل الأحمر، حيث يحتوى على مادة “Capsaicin” والتى ترفع من حرارة الجسم، وتجعله يفقد المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن تناوله فى أى صورة كانت سواء مطهياً أو مجففاً، وطازجاً، وكما يمكن إضافته إلى السلطة أو الحساء.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: