الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / منوعات / الحكومه ترفع المقيدين فى بطاقات التموين من 4 افراد الى 7 افراد

الحكومه ترفع المقيدين فى بطاقات التموين من 4 افراد الى 7 افراد

index

قررت الحكومة، مُمثلة فى وزارة التموين، رفع الحد الأقصى للمقيدين ببطاقة الأسرة الواحدة إلى 7 أفراد، مقابل 4 أفراد فى النظام القديم.

وقال وزير التموين، خالد حنفي، إن المنظومة القديمة كانت تسمح لكل بطاقة بـ4 أفراد فقط، وما يزيد على ذلك يحصل على حصه إضافية، (1 كيلو سكر، ونصف لتر زيت) فقط، مقابل (2 كيلو سكر، و2 كيلو أرز، و1.5 لتر زيت) للفرد على النظام القديم، بينما يحصل المقيدون في النظام الجديد على حصتهم كاملة حتى 7 أفراد.

ونفى الوزير إلغاء المقررات التموينية القديمة في النظام الجديد، مطالبا المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها، لاستخراج بطاقات صرف الخبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة.

وأشار إلى أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية من الشهر الحالي، يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بـ15 جنيها شهريا دون حد أقصى، على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط، مؤكدا استمرار «السكر، والزيت، والأرز» ضمن الـ20 سلعة للمواطنين المستفيدين من الدعم.

وأوضح الوزير، في تصريحاتi أنه قرر صرف الأرز التمويني الأقل جودة وسعرا بنحو 3.25 جنيه للكيلو، مقارنة بالأعلى جودة 3.75 جنيه للكيلو، بجانب توفير السكر بسعر 4.5 جنيه للمستورد، بينما يبلغ 5.15 جنيه للمحلي، وأخيرا الزيت الخليط يتراوح بين 6.5 حتى 8.45 جنيه للعبوة، حيث أن تلك الأصناف تشمل المقررات القديمة الأقل جودة والجديدة الأكثر جودة، ويحق للمواطن اختيار ما يناسبه.

وتابع أن الأسرة المكونة من 5 أفراد بالنظام الجديد يحق لها الحصول على عدة سلع، مثل «دجاجتين وزن كيلو، 2 كيلو أرز، عبوه زيت لتر، 2 كيس مكرونة، 2 عبوة صلصة، 2 كيس شاى، كيلو فول، مسحوق غسيل وزن كيلو».

تعليقك على الموضوع