السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / تحقيقات / وزير النقل يرفع طاقة القطارات الفعلية إلى 90% للوجه البحرى و70% للصعيد.. ضاحى يطالب بتشغيل الحركة كاملة والدفع بعربات جديدة.. وأقنع الأمن بفتح محطة مترو الجيزة وقريبا “السادات”

وزير النقل يرفع طاقة القطارات الفعلية إلى 90% للوجه البحرى و70% للصعيد.. ضاحى يطالب بتشغيل الحركة كاملة والدفع بعربات جديدة.. وأقنع الأمن بفتح محطة مترو الجيزة وقريبا “السادات”

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                         14201219212719نجح المهندس هانى ضاحى وزير النقل فى الوصول بطاقة القطارات العاملة فعليا وزيادتها لتصل إلى نحو 90% لقطارات الوجه البحرى، و70% للوجه القبلى، بعدما كانت لا تزيد على 50% بحرى و30% للقبلى.

ويأتى ذلك بعد القطارات الأخيرة التى أعلنت هيئة السكك الحديدية عن تشغيلها مع بداية الأسبوع الجارى بالوجهين القبلى والبحرى.

وقال مصدر مطلع بوزارة النقل إن ضاحى بمجرد توليه مسئولية وزارة النقل أمر المسئولين بالسكك الحديدية بزيادة طاقة القطارات العاملة على الخطوط المختلفة وتشغيل الحركة بالكامل.

وأوضح المصدر فى تصريحاتٍ  ان  لك يأتى تسهيلاً على المسافرين بين المحافظات، لافتًا إلى أن المسئولين بالسكك الحديدية كانوا لا يفضلون زيادة طاقة القطارات ويبررون ذلك مرة باعتراض الجهات الأمنية ومرة أخرى بعدم جاهزية القطارات.

وأضاف المصدر أن المسئولين بالسكك الحديدية وعلى رأسهم رئيس الهيئة كانوا يستسهلون تشغيل عدد محدود من القطارات، حتى يمكنهم السيطرة على المشاكل الناتجة عن التشغيل، فضلا عن أن زيادة طاقة القطارات يتطلب مجهودا أكبر فى الصيانة ومتابعة التشغيل، وهو ما لم يكن يفضله أغلب المسئولين بالهيئة، مشيرا إلى أن الوزير أصدر تعليمات مشددة للمسئولين بضرورة تشغيل الطاقة بالكامل سريعا.

وأكد المصدر أن المسئولين بدءوا ينفذوا تعليمات الوزير وبدءوا فى زيادة طاقة القطارات العاملة فعليا حتى وصلت إلى 90% بالوجه البحرى، و70% على خطوط الوجه القبلى، كما أنه نجح فى إقناع الجهات الأمنية بتشغيل خط السويس – الإسماعيلية بعد ترددهم فى تشغيله منذ فض اعتصام رابعة ودانات المدافع التى تم ضبطها على هذا الخط، فى محاولة للتسهيل على المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن الوزير نجح أيضا فى إقناع الجهات الأمنية بفتح محطة مترو الجيزة بالخط الثانى بعدما تم تحديد أكثر من موعد سابق دون فتحها، وأنه سيتم فتح محطة أنور السادات هى الأخرى قريبا خلال أيام، مستطردا “على الأمن أن يتخذ كل إجراءاته لتأمين المواطنين لكن لا يجب أن يكون سببا فى معاناتهم”.

ولفت إلى أن الوزير يواجه ترددا من المسئولين وخوفا من اتخاذ القرار، لكنه ملتزم بالتسهيل على المواطنين، وخلال شهر أغسطس المقبل سيتم تشغيل قطارات أخرى جديدة تضاف للطاقة الحالية.

تعليقك على الموضوع