الإثنين , 24 يوليو 2017
الرئيسية » اخبارمصر » حملة عايز حقى تطالب البابا تواضروس بتعميم قرار الانبا بيشوى

حملة عايز حقى تطالب البابا تواضروس بتعميم قرار الانبا بيشوى

قد وصل لجريدة الشارع نيوز

بيان من حملة عايز حقى اليوم 1 – 8 – 201 4

رسالة إلى قداسة البابا تواضروس

 بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية 

السيد المسيح أوصى المرأة بالاحتشام وألا تكون زينتها خارجية، وأن تعمل على جمال قلبها قبل مظهرها الخارجى .الاحتشام يجب أن يكون مدفوعاً بالاقتناع بكلام المسيح، ثم نابعاً من القلب عن حب الفتاة والسيدة لكلمة الله المباركة . الحشمة للسيدات والفتيات مطلوبة، لكن ليصل الأمر إلى حد التعقيد، والحشمة ليست داخل الكنيسة فقط بل في كل مكان، سواء عاما أو خاصا . ونحن مجتمع شرقي له عاداته وتقاليده الذي يجب علينا الاحتفاظ بها، وعدم الخروج عليها . وضع الماكياج خلال “التناول” بـ”الصائب”، مشيرًا إلى أن هناك فرقًا بين التواجد داخل الكنيسة وخارجها .
من حق المرأة أن تتزين، لكن لزوجها في المنزل، أما خارج المنزل غير مطلوب ولا يصح في وجود القداس أن توجد المرأة بملابس مبهرجة .
وااكد أن القرار سيكون ملزم لكل المطرانيات في كل المحافظة، إذا جاء بقرار من المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مشيراً إلى أن كثير من الإباء الأساقفة أعضاء المجمع أوصى ، بالاحتشام وعدم الابتذال في الكنائس، ملقيًا باللوم على الأسر التي تتغافل عن وقار وقدسية الدين . ما يحدث ألان هو تقلد الغرب في الانحلال، وليس في الحسن، وهذا خطأ يجب تداركه . الحشمة أمر واجب ومطلوب سواء كان أثناء القداس أو في الأوقات العادية، فالمسيحية حثت على الاحتشام والابتعاد عن الملابس التي تثير الغرائز . “المرأة المسيحية” تكن كافة أنواع الاحترام للكنيسة، وهذا ما يتم رصده بشكل مستمر خلال إقامة القداس، فهي تراعي الالتزام بارتداء ملابس مناسبة للصلاة .
واننى إنا وكل أعضاء حملة عايز حقى نطالب قداسة البابا و الإباء أعضاء المجمع المقدس بتعميم قرار صاحب النيافة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ . 
مع خالص تحياتى المتحدث الاعلامى : الصحفى أسامة فرج :: 01002532622

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: