الإثنين , 24 يوليو 2017
الرئيسية » صحة » الفلفل الحار يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

الفلفل الحار يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

54564541654

الى عشاق الطعام الحا:كشفت أحدث الدراسات العلمية التى نشرت مؤخراً بصحيفة “Medical News Today”، أن العنصر النشط الموجود فى الفلفل الحار يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

ووجد الباحثون أن العنصر الذى يعطى الفلفل الحار حرارته ينشط مستقبلات الألم فى الفئران التى بدورها تخفض مخاطر الإصابة بأورام بالقولون والمستقيم.

واكتشف الباحثون أن مستقبلات “”TRPV1 تعد الأولى فى الخلايا العصبية الحسية، حيث إنها تحمى الخلايا من التلف المحتمل من الحرارة، الحموضة والمواد الكيميائية الموجودة فى البيئة.

وأوضح فريق البحث، بما فى ذلك كبير مؤلفى الدراسة، الدكتور إيال راز، أستاذ الطب فى جامعة كاليفورنيا فى كلية الطب بسان دييغو، أن مستقبلات الألم التى تدعى “TRPV1” التى تؤدى إلى تراجع نمو الأورام وخاصة أورام القولون والمستقيم، قد وجدت فى الفلفل الحار، وأكدوا على أن “TRPV1” يقمع الأورام المعوية.

ولاحظ الباحثون أنه إذا انخفضت إشارات الناقلات العصبية التى تدعى “EGFR” قد يسبب نمو الخلايا لتصبح خارج نطاق السيطرة، مما يزيد من خطر تطور الورم.

ووجد الباحثون أنه عندما يتم تنشيط “TRPV1” تنشط ردود فعل سلبية مباشرة على EGFR، مما يقلل من نمو الخلايا غير المرغوب فيها فى الأمعاء، وهذا بدوره يقلل من خطر تطور الورم.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: