الثلاثاء , 25 يوليو 2017
الرئيسية » سياسة » قمة مصرية روسية على ضفاف البحر الأسود.. السيسى يبحث غدا مع “بوتين” الأوضاع بالشرق الأوسط..ومكافحة الإرهاب والعلاقة بين البلدين تتصدر مباحثات الرئيسين.

قمة مصرية روسية على ضفاف البحر الأسود.. السيسى يبحث غدا مع “بوتين” الأوضاع بالشرق الأوسط..ومكافحة الإرهاب والعلاقة بين البلدين تتصدر مباحثات الرئيسين.

54456

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسى، روسيا الاتحادية يومى 12 و13 أغسطس الجارى، يلتقى خلالها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى مدينة “سوتشى” الواقعة على البحر الأسود.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات صحفية، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة مباحثات بين الرئيسين بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط، وفى مقدمتها الأوضاع فى قطاع غزة، فضلاً عن ليبيا، اتصالاً بالتداعيات السلبية لتردى الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود المصرية الغربية، إلى جانب الأوضاع فى العراق، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذا الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها.

وأوضح “بدوى”، أن اللقاء سيتطرق إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى، وتكثيف التعاون فى كل المجالات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، لا سيما فى ضوء حاجة المجتمع الدولى إلى جهد جماعى لدحره والقضاء عليه، وعلى الصعيد الثنائى، سيكون لتنمية العلاقات بين الجانبين، فى كل المجالات، أولوية متقدمة أثناء اللقاء المرتقب بين رئيسى البلدين، فى ضوء ما سبق أن أعلنه السيد الرئيس السيسى من حرص مصر على توسيع علاقاتها الدولية، والانتقال بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا مع جميع دول العالم الصديقة والمحبة للسلام، والتى تتشارك مع مصر قيم عدم التدخل فى الشئون الداخلية، واحترام كرامة الشعوب وإرادتها الوطنية الحرة.

وأشار المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنه فى ذات الإطار، سيتم إطلاع الجانب الروسى، على التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر، خاصة ما يتعلق بالشقين الاقتصادى والاستثمارى، حيث تعكف القاهرة على صياغة حزمة تشريعية جديدة لتحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، ومن بينها الروسية بطبيعة الحال، فضلاً عن تطوير التعاون فى المجال السياحى، بالنظر إلى كون روسيا من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، وكذا التعاون الثقافى والعلمى والتكنولوجى.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: