السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / سياسة / 13 محافظًا في الحركة الجديدة.. واستحداث 5 محافظات

13 محافظًا في الحركة الجديدة.. واستحداث 5 محافظات

283

أكدت مصادر مطلعة أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سيعلن حركة المحافظين الجديدة خلال موعد أقصاه أسبوع بعد عرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتتضمن الحركة بحسب المصادر، استحداث خمس محافظات جديدة هي “العلمين، الواحات، توشكى، وسط سيناء، سيوة”، وبهذا يصل عدد المحافظات إلى 32 ، وأن التغييرات ستشمل 17 محافظة من محافظات الجمهورية وأن الحركة ستتضمن أكثر من 13 وجها جديدا.

وكشفت المصادر، عن أسماء المحافظين الذين سوف يتم تغييرهم فى التشكيل الجديد، وهم: “المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم واللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد واللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج واللواء محمد عبداللطيف محافظ دمياط، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا”.

وأشارت المصادر إلى أن المؤشرات ترجح بقاء كل من اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية واللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان وأحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعلى عبدالرحمن محافظ الجيزة، وأن الامر بالنسبة لمحافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد لم يحسم بعد.

وأضافت المصادر،  أن من بين الأسماء المتوقع أن تتولى مناصب فى المرشحين بحركة المحافظين المرتقبة، هم: “اللواء مجدى أيوب، محافظ قنا الأسبق، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة لقطاع الجنوب واللواء أحمد ضيف صقر واللواء عمرو عبد المنعم الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء واللواء أحمد جاد منصور مدير اكاديمية الشرطة الذى خرج للمعاش فى حركة الداخلية الاخيرة واللواء أحمد حلمى مساعد وزير الداخلية السابق.

وأكدت المصادر أن الحركة ستضم محافظين عسكريين، خاصة في المحافظات الحدودية التى سيتم تغييرهم وأساتذة جامعات ومستشارين سيتم اختيارهم للمحافظات الداخلية.

يذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب قد صرح بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض بعض الأسماء التي تم ترشيحها له من قبل رئيس الوزراء بالقائمة الأولى، وعرض مقترح القرار الجمهوري بتعديل حدود المحافظات والخطوات الانتقالية المقترحة عند إنشاء محافظة جديدة أو عند نقل تبعية مركز من محافظة إلى أخرى.

تعليقك على الموضوع