الأربعاء , 26 يوليو 2017
الرئيسية » تعليم » تنفيذ 100 مدرسة و78 وحدة صحية بالقرى الفقيرة بتمويل إماراتي

تنفيذ 100 مدرسة و78 وحدة صحية بالقرى الفقيرة بتمويل إماراتي

images

تفقد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي، عددا من المشروعات الخدمية والصحية التي تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمحافظة القليوبية وذلك ضمن المنحة الممولة من دولة الإمارات الشقيقة، ويأتي ذلك تأكيدا على علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين مصر ودولة الإمارات.
وقال العميد أركان حرب محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة، إن الجولة شملت زيارة موقع مدرسة الرحاب الثانوية بطوخ والتي أقيمت على مساحة 1552 متر مربع ، لخدمة أكثر من 30 ألف نسمة متمركزين في 7 قرى محيطة بالمدرسة وتشتمل المدرسة على 12 فصلا تعليميا بطاقة 550 طالبا .
وأضاف سمير ـ في بيان له اليوم ـ، أن الوزير الإماراتي تفقد موقع وحدة طب الأسرة بقرية حلابة التابعة لمركز قليوب والتي تخدم 3 قرى يصل تعداد سكانها لأكثر من 28 ألف نسمة ، والتي يجري إنشائها على مساحة 400 متر مربع وتشمل عدد من العيادات التخصصية والإسعاف ومعمل للتحاليل الطبية.
وأكد اللواء أركان حرب محمود نصار مدير إدارة المهندسين العسكريين، أن المشروع يأتي في إطار المشروع القومي لإنشاء 100 مدرسة ، وإنشاء 78 وحدة نموذجية لطب الأسرة في القرى والنجوع والمناطق الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية وذلك ضمن المنحة المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه، شدد الدكتور سلطان أحمد الجابر، على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين المصري والإماراتي ، مؤكدا حرص بلاده على دعم مقومات التنمية الحضارية والاقتصادية على أرض مصر .
وأشار الجابر، إلى أن تلك المشروعات تم اختيارها بالتنسيق مع القوات المسلحة لتحقق الأثر السريع وتساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري.
وأعرب المواطنين عن شكرهم لدولة الإمارات العربية الشقيقة حكومةً وشعباً لمواقفها الوطنية الصادقة الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية ، واعتزازهم بالجهد الذي تبذله القوات المسلحة في تأمين المجتمع المصري وإقامة العديد من المشروعات التنموية التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء الشعب المصري بكافة ربوع مصر.
حضر الجولة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية وعدد من قادة القوات المسلحة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: