السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / دين ودنيا / الكنيسة: الأنبا باخوميوس مصاب بحمى غرب النيل ويخضع الآن للعلاج وتحسن طفيف في حالته

الكنيسة: الأنبا باخوميوس مصاب بحمى غرب النيل ويخضع الآن للعلاج وتحسن طفيف في حالته

 

الأنبا باخوميوس
نقلا عن الأهرام: بواسطة مجدى مرسى

أصدر المكتب الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانا، اليوم الإثنين، عن الحالة الصحية للأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية، وذلك من خلال ما صرح به الأنبا أنجيلوس الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمملكة المتحدة، والمرافق لمطران البحيرة في رحلته العلاجية.

ذكر البيان، أنه تم نقل الأنبا باخوميوس بالإسعاف الطائر من القاهرة لإنجلترا، في 27 أغسطس الماضي، وفور نقله تم دخوله مستشفى بلندن، للعلاج.

وقد رافق مطران البحيرة، الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة، بالتناوب مع الأنبا أنجيلوس، وقال الأطباء المعالجون إنه تم نقل الأنبا باخوميوس من مصر لإنجلترا بسبب ارتفاع مزمن في الحرارة لا ينخفض، وأثر علي درجة الوعي.

وأضاف التقرير، أن مطران البحيرة خضع للعديد من الفحوصات الطبية، التي أكدت إصابته بحمى غرب النيل (منينجيو انكيفاليتيس)، بسبب فيروس غرب النيل.

وتابع التقرير: “وهو يخضع حاليًا للعناية والعلاج، وقد أظهر العلاج علامات تحسن جزئي طفيف، علمًا بأنه يختلف الأثر الناتج عن المرض من مريض لآخر”.

واختتمت الكنيسة تقريرها – قائلة: “نصلي من أجل الشفاء العاجل للأنبا باخوميوس، وعودته لإيبارشيته وشعبه والكنيسة كلها في أقرب وقت، ونؤكد أن الزيارات غير مسموح بها حاليًا، بناء على تعليمات الأطباء”.

 

تعليقك على الموضوع