الإثنين , 24 يوليو 2017
الرئيسية » اخبارمصر » تفاصيل اشتباكات المساجين والإخوان بسجن بورسعيد.. الداخلية: إصابة 10 من الجماعة والجنائيين.. والبحث الجنائى ينفى هروب مساجين.. ومصدر: عناصر الإرهابية رشقوا أمن السجن بزجاجات المياه و”مجات الشاى”

تفاصيل اشتباكات المساجين والإخوان بسجن بورسعيد.. الداخلية: إصابة 10 من الجماعة والجنائيين.. والبحث الجنائى ينفى هروب مساجين.. ومصدر: عناصر الإرهابية رشقوا أمن السجن بزجاجات المياه و”مجات الشاى”

 31201326133716
اشتباكات عنيفة بين عناصر الإخوان المودعين على ذمة قضايا، وبين المحكوم عليهم فى قضايا جنائية أثناء فترة التريض لنزلاء السجن.
وقال اللواء فتح الله حسنى، مدير إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن بورسعيد، إنه تم احتواء الأزمة بين المتشابكين من الجماعة الإرهابية والمساجين المحكوم عليهم أحكام جنائية، والفصل بينهما.
وأكد “فتح الله”، أن هناك تحقيقات مكثفة تجرى لمعرفة الأسباب الحقيقية التى أدت إلى نشوب الاشتباكات داخل السجن، والذى نتج عنها إصابات بسيطة بين المتشابكين، لافتا إلى أن اأتوضاع استقرت داخل سجن بورسعيد العمومى، بعد السيطرة الكاملة على كل مجريات الأمور، بالإضافة إلى تأمين محيط السجن نافيا هروب بعض المساجين أثناء الاشتباكات.
فيما أكد بيان الداخلية، أن الاشتباكات حدثت أثناء فترة التريض المقررة لنزلاء سجن بورسعيد العمومى، عقب مشادة بين عدد من عناصر الإخوان المودعين على ذمة قضايا، وآخرين من المحكوم عليهم فى قضايا جنائية، تطورت إلى مشاجرة انضم على أثرها عدد من عناصر الإخوان لمناصرة أعضاء الجماعة.
وفى السياق ذاته، انتقل اللواء إسماعيل عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، للمساهمة فى احتواء الموقف وتمكنت قوات تأمين السجن من الفصل بين الطرفين، والسيطرة على الموقف وإعادتهم إلى محبسهم.
فيما أشار بيان الداخلية، إلى إصابة 10 من الطرفين إصابات سطحية وخفيفة إثر الاشتباكات.
وأوضح البيان، أن سجن بورسعيد العمومى لا يتبع مديرية الأمن، وإنما يتبع مسلحة السجون بالقاهرة.
ومن جهة أخرى، أكد مصدر، أن عناصر الإخوان الإرهابية رشقوا أمن السجن بزجاجات المياه و”مجات الشاى”، بالإضافة إلى كسر باب دورة المياه المجاور لمكتب معاون مباحث السجن، مما أدى إلى إصابة 7 من بينهم 3 مساجين و4 من العناصر الإرهابية إصابات خفيفة.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: