السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / صحة / بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد :وزير الصحة: ​​تطعيم 8 مليون تلميذ بمختلف المراحل ضد 3 أمراض .. بتكلفة 55 مليون جنيه

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد :وزير الصحة: ​​تطعيم 8 مليون تلميذ بمختلف المراحل ضد 3 أمراض .. بتكلفة 55 مليون جنيه

index

أعلن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان أن القطاع الوقائي بالوزارة انتهى من إعداد خطة برنامج التطعيمات الخاصة بالعام الدراسي الجديد الذي بدأ يوم أمس السبت 20 سبتمبر، مؤكدا على جاهزية وزارة الصحة لتطعيم 8 مليون تلميذ بمختلف مراحل التعليم الابتدائي وقبل الابتدائي والسنة الأولى من التعليم الثانوي، وذلك بتكلفة إجمالية خمسة وخمسون مليون جنيه. 

فيما أشار وزير الصحة إلى أن برنامج تطعيمات المدارس يشمل التطعيم من أمراض 3 (الالتهاب السحائي – الدفتيريا – التيتانوس). 

هذا ويتم تطعيم الالتهاب السحائي ل 5 مليون تلميذ بمراحل التعليم المختلفة فى الصف (الأول رياض أطفال – الأول الابتدائي – الأول إعدادي – الأول ثانوي)، أما بالنسبة للتيتانوس والدفتيريا فيتم التطعيم لتلاميذ الصفين الثاني والرابع الابتدائي بتكلفة 3 مليون جنيه. 

وأشار وزير الصحة إلى أن مصر حققت نجاحا كبيرا من خلال برنامج التطعيمات القومي لطلبة المدارس فى القضاء على تلك الأمراض بنسبة كبيرة، فحالات الالتهاب السحائي تراجعت بنسبة 90٪، وأن آخر حالة دفتيريا تم تسجيلها بمصر كانت فى عام 2002 كما أعلنت منظمة الصحة العالمية الحد من مرض التيتانوس ألوليدي بمصر فى عام 2007، فيما انخفض التيتانوس الجراحي بنسبة 90٪. 

وفى ذات السياق أشار الوزير إلى أن التطعيمات ستبدأ بالمدارس الأسبوع المقبل من خلال فرق القطاع الوقائي المنتشرة على مستوى الجمهورية. 

تعليقك على الموضوع