الثلاثاء , 25 يوليو 2017
الرئيسية » تعليم » “التعليم” تحدد 3 طرق لفرز بيانات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة.. مطابقة البيانات وتحديد أعداد كل محافظة على حدة والمؤهل التربوى.. “أبو النصر”: غلق باب التسجيل اليوم 12 مساء.. واختبارات المتقدمين بعد العيد

“التعليم” تحدد 3 طرق لفرز بيانات المتقدمين لـ30 ألف وظيفة.. مطابقة البيانات وتحديد أعداد كل محافظة على حدة والمؤهل التربوى.. “أبو النصر”: غلق باب التسجيل اليوم 12 مساء.. واختبارات المتقدمين بعد العيد

92014415266
كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن أن غلق باب التقدم لوظيفة الـ30 ألف فرصة عمل التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بعيد المعلم سيكون فى الثانية عشرة من مساء اليوم الاثنين.
وأضاف الوزير فى تصريحاته أنه تم تحديد 3 طرق لفرز بيانات المتقدمين، على رأسها فرز ومطابقة البيانات الخاصة بكل متقدم بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وأوضح أن المرحلة الثانية تتمثل فى تحديد أعداد المتقدمين فى كل محافظة على حدة وذلك لمعرفة أعداد الذين سجلوا من كل محافظة على مستوى الـ”27″ محافظة والمرحلة الأخيرة تمثلت فى فرز المتقدمين عن طريق المؤهلات، مشيرًا إلى أنه طبقًا للقانون رقم 155 وتعديلاته لسنة 2013، سيتم التعاقد فقط مع الحاصلين على مؤهل تربوى فقط. وأشار الوزير إلى أنه حتى نهاية الأسبوع الجارى سيخصص فى فرز أسماء وبيانات المتقدمين، مشيرًا إلى أنه بعد العودة من إجازة عيد الأضحى ستكون الوزارة جاهزة لعقد الامتحانات للمتقدمين بعد استبعاد من لم تنطبق عليهم الشروط المطلوبة طبقًا للقانون.
وأوضح الوزير أن حتى الآن فإن عدد الذين سجلوا على الموقع الرسمى للوزارة وصل إلى مليون و600 ألف و32 متقدمًا على أن يتم غلق الباب فى الثانية من مساء اليوم. وشدد وزير التربية والتعليم على أن التعاقد سيتم مع الحاصلين على المؤهلات التربوية فقط بعد فرز البيانات عن طريق النت منعًا لأى وساطة أو محسوبية، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار من تتوافر فيهم الشروط فقط. وأوضح الوزير، أن تكلفة التعاقد مع الـ30 ألف معلم وصلت إلى مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة وضعت مخططًا زمنيًا هو عبارة عن تحديد موعد ومكان الاختبارات وطريقة أداء المتقدمين لها.
وأشار إلى أنه سيتم اختبارهم عن طريق الإنترنت بمراكز التطوير بالمديريات وغرف الحاسب بالمدارس، موضحًا أنه تم توفير 3 آلاف مركز للاختبار، على أن يتم اختبار 30 ألف شخص فى وقت واحد، مشددًا على أن اليوم الواحد يعقد فيه من 4 إلى 6 امتحانات، بالإضافة إلى عرض نتيجة المتقدم قبل مغادرته مكان الامتحان.
وفيما يتعلق بعدد الاختبارات التى يجتازها المتقدم، كشف الوزير عن أنه تم تحديد 4 اختبارات منها امتحان فى مادة ضمن تخصص المتقدم حسب مؤهل كل خريج وامتحان فى المهارات التربوية، بالإضافة إلى اختبار فى مادة اللغة الإنجليزية كما يمتحن المتقدم فى الحاسب الآلى.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: