الإثنين , 24 يوليو 2017
الرئيسية » تعليم » التعليم توقع 4 اتفاقيات تعاون لإدخال مهن جديدة فى المدارس الزراعية على نظام التعليم والتدريب المزدوج

التعليم توقع 4 اتفاقيات تعاون لإدخال مهن جديدة فى المدارس الزراعية على نظام التعليم والتدريب المزدوج

index

وقعت وزارة التربية والتعليم 4 اتفاقيات تعاون لإنشاء مهن جديدة بالمدارس الثانوية الزراعية على نظام التعليم والتدريب المزدوج.

تم توقيع الاتفاق الأول مع الشركة العالمية للإنتاج والتصنيع الزراعى ICAPP لإنشاء مهنة جديدة تسمى “فنى صناعات غذائية” تخصص (حفظ وتصنيع الخضر والفاكهة)، كما تم توقيع اتفاق مع شركة سنيوريتا للصناعات الغذائية لإنشاء مهنة جديدة تسمى “فنى صناعات غذائية ” تخصص (عجائن ومخبوزات)، والاتفاق الثالث مع مجموعة شركات القاهرة للدواجن، والرابع مع شركة القاهرة لمجازر الدواجن لإنشاء مهنة “فني إنتاج داجني”.

تنص بنود الاتفاقيات على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإنشاء هذه المهن الجديدة بالمدارس الثانوية الزراعية على نظام التعليم والتدريب المزدوج لتدريس العلوم والمهارات المهنية، وتبدأ الدراسة بهذه المهن اعتبارا من الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2014.

كما تنص الاتفاقيات على أن يتم اختيار طلاب المهن المشار إليها عند الالتحاق بالمدارس الزراعية بناء على اختبارات ومقابلات شخصية تضعها لجنة إدارة المشروع طبقا للمعايير المتفق عليها، وتعلن للطلبة بشفافية تامة، مع اشتراك ممثلى الشركات فى كافة الاختبارات والمقابلات الشخصية لاختيار الطلاب الملتحقين بالمهنة.

وتتضمن الاتفاقيات أن تقوم الوزارة بالاشتراك مع الأطراف المشار إليها بإعداد الخطط والمقررات الدراسية الخاصة بهذه المهن ووضع المنهج الدراسى المقترح. ويتم التدريب العملى للطلاب بالمصانع التابعة للشركات المشار إليها وذلك طبقا للمنهج المعتمد، وتكون هذه الشركات مسئولة عن التدريب ووضع درجات العملى (لمادة التدريب العملى) تحت إشراف وموافقة لجنة إدارة المشروعات

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: