الثلاثاء , 25 يوليو 2017
الرئيسية » دين ودنيا » إخوتك غير الإشقاء .. قنبلة موقوته !! (1)

إخوتك غير الإشقاء .. قنبلة موقوته !! (1)

              

533714_200996906733924_997381734_n

كتب : مجدى مرسى

منذ القدم ..والكل يعلم إذا كانت المصلحة ..والمنفعه ..وخصوصا  ( المال ) معك وفى صفك ،تجد الكل يتقرب ويحسن معاملته و لسانه معك ويجعلوك الأخ.. والأب..وربا لهم ،من أجل مصلحتهم ، وعملا بمبداء.. لوليك عند الكلب حاجه قوله ياسيدى ،هناك من هم بهذه الأخلاق وزيادة.

توفت الأم ..قام الأخ الأصفربعمل اللازم من صيوان ومقرئين ومعدات سوند وكراسى وشراء لحوم لأكل المعزيين من المقربين وغيرهم ..بلغ تكلفت هذه الليلة 3000جنيها ،فى ذاك الوقت المبلغ كبير ، ولم يطلب الأخ الأصفر أى مليم من باقى إخواته ،ليس لديهم مال وخصوصا أخيه الأكبر،عمل هذا مع إخواته ..من أجل أمه .

جاءت الأخت الكبرى وقالت ياأخى سأترك نصيبى لك فى ربع المنزل نظير ما عملته فى تلك الليله ،ولم تحملنى من المال شىء، وطلبت من باقى أخواتها ذلك ، ذهب وحيدإلى المحامى وعرض عليه الأمر ..نصحه بعمل عقود لأثلاثة بنات وأخيه كريمه ، وأمينه ، ونظله وعباس  ، وتم عمل اللازم ،وقعت الكل على هذه العقود ، وزوج الكبرى لا يريد توقيع زوجته  ، ،باع الجميع للأخ الأصغر نصيبهم ، وأصبح يمتلك الربع فى المنزل .

المنزل قديم ،عمره مايقرب من مائة عام ،بحى شبرا مصر ، تسكن أمينه ،وتأخذ إيجار نصيب أخيها وحيد ولم يتكلم ، مره تحضر له الإيجار وسنين لم تحضره لم يتكلم ، لدرجة عمل وحيد عملية لزوجته ومحتاج المال ولم يجد ، فإتصلت الصغرى بالوسطى ،لإحضار  مبلغ من المال من الإيجار حتى يكمل عملية زوجته ، عبارة عن شحاته ،وبالفعل حضرت أمينه وأبنها الأكبر ووضع مبلغ 300جنيه بعد كل هذه السنين ،أخته هذه لا تعمل حساب لأحد من الأحياء ولا حتى الأموات،ولا أصول ولا غير أصول المهم مصلحتها ويذهب وحيد إلى الجحيم  ..ولم يهتم وحيد لأن أخته تسكن فى المنزل هى وأبنائها الصغار وزوجها كبير السن ،راعى ربنا فيهم .. ولم يسأل حتى  فى الإيجار ، أستمر الوضع على هذا الحال قرابة 35عام .

 

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: