الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / تعليم / “بنحب مصر” برنامج لتدريب موجهي عموم التربية والتعليم على المناهج المطورة تحت شعار

“بنحب مصر” برنامج لتدريب موجهي عموم التربية والتعليم على المناهج المطورة تحت شعار

index

تحت رعاية الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، بدأت صباح اليوم الخميس فعاليات برنامج تدريب الموجهين العموم في التخصصات المختلفة على المناهج المطورة للعام الدراسي 2015/2014 وذلك تحت شعار “بنحب مصر” ودعما لصندوق “تحيا مصر”، وذلك بقاعات التدريب بفروع الأكاديمية على مستوى الجمهورية.

يهدف البرنامج إلى تدريب 4000 من الموجهين العموم، ممثلين لكل الإدارات التعليمية بكل مديرية في التخصصات المختلفة خاصة بالمناهج الدراسية التي حدث بها تغيير هذا العام، وتم انتقاء 10 مدربين أكفاء من المعتمدين مدرب عام تربوي في تخصصات اللغة العربية والتربية الدينية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والرياضيات، والفيزياء، والجغرافيا، والتاريخ، وعلم النفس، والفلسفة والمنطق، والمواطنة وحقوق الإنسان للمرحلة الثانوية.

ومن الجدير بالذكر أن القائمين على التدريب لن يتقاضوا أي أجر مقابل هذا العمل، كما تم عمل بانرات ولافتات للدعاية والإعلان بالجهود الذاتية دعما لصندوق تحيا مصر.

يأتي هذا البرنامج في ضوء ما تقوم به الأكاديمية المهنية للمعلمين من جهد لدعم أعضاء هيئة التعليم العاملين بنظام التعليم المصري، واستكمالاً لخطة الأكاديمية والتي هدفت إلى قيام مستشاري المواد بعقد لقاءات تنويرية مع موجهي عموم المواد التي حدث بها تغيير بمديريات التربية والتعليم

تعليقك على الموضوع