الأحد , سبتمبر 24 2017
الرئيسية / تعليم / حرص مصر على دعم علاقات التعاون التعليمي والعلمي مع الولايات المتحدة

حرص مصر على دعم علاقات التعاون التعليمي والعلمي مع الولايات المتحدة

 
الشارع نيوز

أكد د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي على حرص مصر على دعم علاقات التعاون التعليمي والعلمي مع الولايات المتحدة، وكذلك تدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والأمريكية.. جاء ذلك خلال لقائه ظهر اليوم الاثنين بمقر الوزارة بالسيد/ مارك فيرشتاين نائب رئيس هيئة المعونة الامريكية والسيدة/ إلينا رومانسكي مسئول الشرق الأوسط في المعونة الأمريكية، والسيدة/ ماري أوت مديرة بعثة المعونة الامريكية فى مصر، والسيد/ توم كريهان مدير القسم التعليمي للوكالة، والوفد المرافق لهم لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين.
وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون المصري الأمريكي في مجال تطوير التعليم العالي، والاتفاق على تنويع مجالات الدراسة للمبعوثين المصريين إلى الولايات المتحدة من خلال برامج المعونة لتشمل الموارد المائية والطاقة والغذاء والدواء والعلوم التكنولوجية والاقتصاد والتمريض والسياحة.
وأكد الوزير خلال اللقاء حرص الوزارة على تطوير التعاون بين الجامعات المصرية والامريكية خاصة الجامعات الاقليمية، واعطاء المزيد من الاهتمام لبرامج اللغات الموجهة لأغراض خاصة مثل دراسة القانون باللغة الانجليزية، مشيراً إلى ضرورة ربط البرامج الدراسية للمبعوثين بالصناعة وتلبية متطلبات سوق العمل.
ومن جانبه أعرب الوفد الأمريكى عن تطلعه لزيادة المنح الدراسية المقدمة للطلاب الموهوبين فى مصر فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا.
حضر اللقاء الدكتور اشرف حاتم امين المجلس الاعلى للجامعات، والدكتور الهلالى الشربينى وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

تعليقك على الموضوع