الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / تعليم / اهم قرارت مجلس البيئة الحادى عشر بجامعة المنوفية | الشارع نيوز

اهم قرارت مجلس البيئة الحادى عشر بجامعة المنوفية | الشارع نيوز

 

سحر سكر

اجتمع اليوم الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأعضاء مجلس البيئة وبحضور الدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة والدكتور عبدالرحمن الباجووى عميد كلية الطب البيطرى والدكتور إبراهيم غريب عميد كلية التربية الرياضية وكلاء كليات الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبعض وكلاء الوزارة ممثلين عن الجهات التنفيذية بالمحافظة ومديرين عموم قطاع البيئة بالجامعة.
أكد قرمان فى اجتماعه على عدد من القرارات أهمها أن يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى فرع المنوفية والمجلس القومى للمرأة بالإضافة إلى الاتحاد الاقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية للتواصل مع الجمعيات العاملة فى مجال تنمية المجتمع خاصة تنمية المرأة الريفية والجمعيات العاملة فى مجال المرأة والطفولة.
وإضافة مادة تعليم الكبار ومحو الأمية إلى مقرر حقوق الانسان لأن التعليم كالماء والهواء وحق من الحقوق الأساسية للانسان واعتبار مادة حقوق الانسان مادة اجبارية والعمل على دمج طلاب الأسر الجامعية خاصة أسرة خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى مشروع محو الأمية.
وأشار إلى أهمية المشروعات البيئية وإسنادها إلى المجتمع المدنى ممثل فى رجال الاعمال وبعض الجمعيات الاهلية لكى يتم تنفيذها على أرض الواقع وأهم هذه المشروعات استخدام المخلفات الزراعية كأعلاف ومشروع تربية دجاج البييض وكثير من المشروعات لتمويلها من المجتمع الخارجى.
والتنسيق مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة ممثل فى وكلاء الوزراء وخاصة الجانب الطبى والمجتمع المدنى لمواجة مشكلة الغلاء وتوعية المواطن المنوفى لمعرفة حقوقه وواجباته وعمل دورات تثقيفية لطلاب الجامعة فى جميع المجلات.
وعمل قافلة مجمعة شهرية من كليات الجامعة والمجتمع المدنى
كل فى تخصصة للمناطق المحرومة من الخدمات.

 

تعليقك على الموضوع