الإثنين , 24 يوليو 2017
الرئيسية » محافظات » فودة يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (6) والوقوف حدادا على شهداء الوطن | الشارع نيوز

فودة يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (6) والوقوف حدادا على شهداء الوطن | الشارع نيوز

متابعة / رمضان كمال

بدأت جلسة المجلس التنفيذي رقم (6) لمحافظة جنوب سيناء، برئاسة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وحضور اللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء طلعت العناني، نائبا عن مدير الأمن، بالوقوف دقيقه حدادا على شهداء الكتيبه 103 صاعقه الذين استشهدوا الإسبوع الماضي إثر هجوم إرهابي خسيس برفح بشمال سيناء وجميع شهداء الوطن.
حيث انعقدت الجلسه بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة بطور سيناء العاصمة، بحضور رؤساء المدن ومديري المديريات ومديري إدارات الديوان العام.
واستعرض المحافظ موقف تنفيذ الخطة الإستثماريه لعام 2016/ 2017 والتي تمت بنسبة 100% ومشروعات خطة العام الجديد 2017/2018 باعتمادات ماليه 96 مليون جنيه.
وطالب المحافظ جميع رؤساء المدن بالاحتكاك بالمواطنين على أرض الواقع لمعرفة مشكلاتهم عن قرب وأشار للقائه الإسبوعي بالجماهير ومقعد لحلول المشكلات على أرض الواقع، وشدد على حسن التعامل مع المواطنين والتيسير في الإجراءات طبقا للوائح والقوانين بدون تعنت. وتفعيل روح القانون.
وحظر من التعدي على أملاك الدولة حيث سيتم التعامل معها بحسم، وأشار لحالات تقنين الاوضاع المستمرة بالتعاون مع المحافظة والتنمية الزراعيه، والتنمية السياحية وشدد على الإنتهاء منها اخر الشهر الحالي. كما شدد ايضا على دفع جميع الاقساط والايجارات المتأخرة سواء لوحدات الاسكان او الاراضي.
أكد المحافظ على عدم المساس بدعم رغيف الخبز للمواطن، واشار الي انه تم وضع تعريفة لركوب المواصلات وتم نشرها في اماكن مميزة ويتم مراقبة الاسعار يوميا ولا استغلال للمواطن على أرض المحافظة
واشار لانشاء مزارع دواجن خلال هذا العام الجاري والتوسع في مزارع تسمين العجول بالاضافه للصوب ومزارع الانتاج النباتي ونشر المنافذ بالمدن لتوفير المنتجات باسعار مخفضة لصالح المواطن.
كما اضاف المحافظ انه جاري العمل بجامعة الملك سالمان، والذي سيتم الانتهاء منها خلال عام ونصف لربط ابناء المحافظة بالوادي حيث انه لا مكان للعزلة.
اشار المحافظ لمسابقة تعيين 500 معلم وتم تخفيف الشروط والضوابط وهي لابناء جنوب سيناء بحيث تكون للحاصلين على الشهادات الثلاث ابتدائي اعدادي ثانوي ، او ثانوي واعدادي، او شهادة واحده فقط او المقيمين اقامة دائمة لا تقل عن 10 سنوات.
وشدد المحافظ على انه لا ترخيص لاي منشأم الا بعد تركيب كاميرات الرصد المرئي ، وايضا يعمم على جميع المنشآت الحيويه وتكون متصلة لكل قسم شرطة بالمدينة طبقا لاكواد خاصة.
واشار انه جاري العمل باعمال تطوير وتوسعة ميناء الصيد بطور سيناء وقامت وزارة التعاون الدولي بتحويل مبلغ 30 مليون جنيه لاعمال التطوير.

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: