الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / مقالات / وزير التنمية المحلية يفتتح الدورة التدريبية لمديرى ادارات التخطيط العمرانى بالمحافظات | الشارع نيوز
وزير التنمية المحلية يفتتح الدورة التدريبية لمديرى ادارات التخطيط العمرانى بالمحافظاتوزير التنمية المحلية يفتتح الدورة التدريبية لمديرى ادارات التخطيط العمرانى بالمحافظات

وزير التنمية المحلية يفتتح الدورة التدريبية لمديرى ادارات التخطيط العمرانى بالمحافظات | الشارع نيوز

كتب عماد مسعود

يفتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية في التاسعة من صباح اليوم الأحد دورة تدريبية لمديري إدارات التخطيط العمرانى بالمحافظات بمقر الوزارة و تستمر لمدة يومين .

وقال الدكتور هشام الشريف ان الدورة التدريبية ستعقد بالتعاون مع هيئة التخطيط العمرانى ومشروع التخطيط الفعال ، و سيتم تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين بالتخطيط العمرانى بالمحافظات .

وأضاف الشريف أن الدورة تهدف اكساب مديري إدارات التخطيط مهارات وخبرات كيفية وضع المخططات التفصيلية للتخطيط العمرانى لمواجهة الأسباب الحقيقية لمشاكل العمران والعشوائيات والبناء المخالف فى ربوع الجمهورية .

وأشار الشريف إلى أن المخططات الاستراتيجية هى مهمة هيئة التخطيط العمرانى أما المخططات التفصيلية للقرى والشياخات والأحياء فإن مسئوليتها منوطه بإدارات التخطيط العمرانى بالمحافظات ، مشيراً إلى أنه لا توجد مخططات تفصيلية لجميع القرى والشياخات على مستوى الجمهورية مما ينتج عن ذلك عدم وجود مخططات عمرانية متكاملة توضح عرض الشوارع وأماكن الخدمات وارتفاعات المبانى مما يعطى الارافرصة لظهور البناء المخالف واتساع رقعة العشوائيات .

تعليقك على الموضوع