السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / تحقيقات / قرية قلندول لمحافظ المنيا أغثنا أصبحنا أكبر قرية فى مرض السرطان .| الشارع نيوز

قرية قلندول لمحافظ المنيا أغثنا أصبحنا أكبر قرية فى مرض السرطان .| الشارع نيوز

كتب : مصطفى الكومى

تخيم أجواء من الخوف والحزن والهلع فى قرية قلندول التابعة لمركز ملوى بمحافظة المنيا ، وذلك بعد انتشار مرض السرطان فيها بشكل لافت وسريع .

حيث قال الشيخ محمد عبد الرحيم القوصى أحد مشايخ القرية وامام مسجد أن مرض السرطان ينتشر الآن فى قرية قلندول وبسرعة الصاروخ بين أهالى القريه ، فقد وصل عدد الحالات المسجله فى معهد أورام المنيا85 حالة هذا بخلاف ممن لم يكتشفوا أنهم مصابون بهذا المرض اللعين اعاذنا الله واياكم منه .
وعند سؤاله عن مصدر تلك المعلومات والإحصائيات .

رد قائلاً : هذا الكلام صادر من أحد المصابين بهذا المرض اسأل الله ان يعجل له الشفاء فقد قال بالحرف الواحد أن مدير معهد أورام المنيا قد قال له أن جميع قرى المحافظه ليس بها هذا العدد المخيف وهو يطالب ان يبحث المسؤلون فى فى القريه عن سبب انتشار هذا المرض بهذه الطريقه المخيفه وقال لو أحد أراد تقريرا من معهد الأورام عن صحة ما يقول فلن يتردد فى إعطائه ما يريد .

وعند التحدث مع أهلى القرية عن سبب انتشار هذا المرض بهذه السرعة .
أجمع الجميع على أن هناك سببان السبب الأول : و هو المياه الغير صالحه للشرب التى يشربها أهل القرية فهى مياة ملوثه ومياة ارتوازيه حتى للحيوانات . 
كما ذكروا انهم سعوا كثيرا وقدموا الشكاوى لشركة مياة الشرب إلا أن لا أحد يستجب لهم .

اما عن السبب الثانى فهو انتشار ابراج شبكات التليفون المحمول بطريقة كبيرة داخل القرية و فوق أسطح المنازل لتقوية الارسال؟

وهم يناشدون محافظ المنيا السيد الوزير / عصام الدين بديوى للنظر الى القرية ومنع هذه الكارثة التى تلحق بالقرية قبل ان ينتشر المرض بأهل القرية جميعا .

تعليقك على الموضوع