الأحد , 23 يوليو 2017
الرئيسية » تعليم » معا نحو بيئة نظيفة لتدوير زيت الطعام المستعمل.. في رحاب جامعة المنوفية| الشارع نيوز

معا نحو بيئة نظيفة لتدوير زيت الطعام المستعمل.. في رحاب جامعة المنوفية| الشارع نيوز

سحر سكر

 

بهدف الارتقاء والتميز والمساعدة على نظافة البيئة والحد من تعطيل وإفساد شبكة الصرف الصحى دشن اليوم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع جامعة المنوفية ومحافظة المنوفية والاتحاد الإقليمى للجمعيات وشركة مصر المنوفية للزيوت والصابون “أوليو مصر” مباردة مصر جميلة.. لتدوير زيت الطعام المستعمل وذلك بحضور اللواء مهندس عمرو عزمى سكرتير عام المحافظة والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة ومنى المليجى مقرر المجلس القومى للمرأة وعماد عبد الغفار مقرر مناوب للمجلس القومى للمرأة وأحمد مرجان الشريك الصناعى لشركة مصر المنوفية للزيوت والصابون وحاتم بكر رئيس مجلس إدارة مجموعة بكر للاستثمار.
أكد اللواء عمرو عزمى في كلمته على ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وضغط النفقات بما يتناسب مع الدخل الثابت للأسرة، كما دعا لضرورة عمل مبادرة تحسين الكيف الاستهلاكى للأسرة المصرية وذلك لما تعانيه معظم الأسر المصرية من سوء الأنماط الاستهلاكية.
وأشاد عبد الدايم في كلمته بما يقدمه المجلس القومى للمرأة من مبادرات بيئية وتوعوية تخدم المجتمع مؤكدا أن جامعة المنوفية تثمن كل الجهود المبذولة في دعم الاقتصاد الوطنى وتسعى جاهدة في خدمة مجتمعها في شتى المجالات آملا في إحداث نقلة نوعية واقتصادية واجتماعية في قاطرة التنمية.
وعلى هامش الحفل تم عرض أفلاما تسجيلية توضح كيفية تجميع الزيوت المستعملة وتدويرها ودور كل من ربة المنزل والمسئولين عن التجميع وكيفية إعادة التدوير.
واستعرض مرجان مراحل التدوير التى تبدأ بتصفية الزيوت المتسعملة ثم تنقيتها وتبيضها لتدخل مرحلة التشقق والتى تقوم بفصل الزيوت إلى أحماض دهنية مقطرة ومجزأة وزيوت ودهون مهدرجة ومكرونة الصابون وجلسرين وذلك لاستخدامها فى العديد من الصناعات منها الوقود الحيوى والمنظفات والمنسوجات والشموع والأعلاف ومستحضرات التجميل والبلاستيك والبويات والدهانات.
واختتم اللقاء بتسليم دروع المجلس القومى للمرأة إلى الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة تسلمه نيابة عنه المحاسب أكرم عبد الدايم ودره للواء هشام عبد الباسط محافظ المنوفية تسلمه عنه اللواء عمرو عزمى.

 

تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: