السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / محافظات / وفد بنك التعمير الالمانى_KFW في كفرالشيخ لبحث انشاء 3 مصانع لتدوير القمامة بالمحافظة/الشارع نيوز

وفد بنك التعمير الالمانى_KFW في كفرالشيخ لبحث انشاء 3 مصانع لتدوير القمامة بالمحافظة/الشارع نيوز

كفرالشيخ: راشد عبدالله

بحث محافظ كفرالشيخ، اليوم اللإثنين، إنشاء 3 مصانع لتدوير القمامة مع وفد ( بنك التعمير الالمانى_KFW) ، برئاسة مستر ” دوج هيكمان “، والبرنامج الوطنى لادارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة باستثمارات 51 مليون جنيه، وذلك بحضور المهندس صفوت سليمان مدير عام الادارة العامة للنظافة والتجميل، والدكتور محمد اسماعيل،استشارى البرنامج الوطنى لادارة المخلفات، وعدد من القيادات التنفيذية .

أكد محافظ كفر الشيخ، على تعظيم الاستفادة من المخلفات المتنوعة بمحافظة كفرالشيخ وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطنى لادارة المخلفات الصلبة، وبنك التعمير الالمانى، من خلال اقامة 3 مصانع مؤقته ( قابله للنقل) لتدوير المخلفات، ويكون المصنع الاول بمركز كفرالشيخ، والثانى بدسوق والثالث بمطوبس، لافتا إن المصانع الجديدة تقوم بإعادة تدوير المخلفات لإنتاج مادة “RDF” وهى بمثابة وقود بديل مستخرج من القمامة لتشغيل مصانع الأسمنت، بالاضافة الاسمدة العضوية، والعناصر الاخرى بهدف تعظيم الاستفادة من المخلفات والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والبيئة.

كما أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات فى الانتقال من المكون الفنى إلى الاستثمارى موضحا ان تلك الخطوة تحقق عائدًا ضخما من المخلفات بأنواعها ” صناعية _زراعية_ منزلى ” .

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم تطوير مصانع تدوير القمامة، ببيلا وسيدى سالم، لتتسع دائرتها وتشمل عددًا من المراكز لتدوير مخلفات القمامة، مع تحسين عمليات الجمع، والفرز بحيث تتحسن جودة التدوير.

ومن جانبه قال “دوج هيكمان “، أن هناك العديد من الدول ادمجت تلك السياسات البيئية فى خططها، مع وجود اهتمام متزايد فى هذا الصدد، لوجود فرص كبرى لإعادة التدوير فى مصر، بما يساعد على الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن بلاده رأت ما أنجزته مصر من تقدم فى هذا المجال.

يأتى هذا فى إطار خطة محافظة كفرالشيخ، للعمل على تحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والاهلية، والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات بوزارة البيئة، وإعلان محافظة كفرالشيخ ” نظيفة خضراء ” تنفيذًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية.

تعليقك على الموضوع