الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / رياضة / بايرن ميونيخ يكتفي بثلاثية أمام أندرلخت::الشارع نيوز

بايرن ميونيخ يكتفي بثلاثية أمام أندرلخت::الشارع نيوز

 

 

كتب / احمد خليفة

 

حقق بايرن ميونيخ فوزًا مهمًا، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، على ضيفه أندرلخت البلجيكي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب “أليانز أرينا” ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

 

وجاءت أهداف المباراة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي (12) وتياجو ألكانتارا (65)، وجوشوا كيميتش (90) ليحصد الفريق البافاري الثلاث نقاط في وصافة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن المتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حقق الفوز خارج أرضه على سيلتك الأسكتلندي بنتيجة 5-0.

 

ولعب أندرلخت بعشرة لاعبين بعدما طرد حكم المباراة سفين كومسن لاعب أندرلخت في الدقيقة 12 بعد شد قميص ليفاندوفسكي، الذي كان منفردًا بحارس مرمى الفريق البلجيكي.

 

ودخل بايرن ميونيخ اللقاء بالتشكيل المعتاد 4-2-3-1، إلا أن تعليمات كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق البافاري بتقدم تياجو ألكانتارا إلى الأمام مع تقدم الأظهرة لضرب التكتل الدفاعي لأندرلخت.

 

وبدا واضحًا اعتماد لاعبي البايرن على الكرات الطولية سواء من الخلف إلى الأمام أو بعرض الملعب لعدم منح الفرصة أمام الخصم للعودة إلى الخطوط الخلفية، وهو ما أتى بثماره.

 

وساهم وجود خاميس رودريجيز في مركز صناعة اللعب على سرعة نقل الكرة من الخلف إلى الأمام كما أن تمريراته الجانبية لفتح اللعب كانت متقنة.

 

وعلى الجانب الآخر اعتمد الفريق البلجيكي على خطة 5-4-1، مع تقدم محدود للظهيرين في الحالة الهجومية.

 

وبدأ بايرن اللقاء ضاغطًا بحثا عن ثغرة يستطيع من خلالها اختراق دفاعات أندرلخت، لتسجيل الهدف الأول.

 

وهدد رودريجيز، مرمى أندرلخت في الدقيقة التاسعة، بعدما ضرب عرضية فرانك ريبيري، برأسه، إلا أن كرته جائت ضعيفة في يد الحارس.

 

وشهدت الدقيقة 11 احتساب حكم اللقاء لضربة جزاء لصالح بايرن ميونيخ بعد عرقلة ليفاندوفسكي الذي أحسن استغلال كرة طولية من الخلف لينطلق نحو المرمى قبل أن يتعرض للشد من المدافع سفين كومسن، الذي تلقى الباقة الحمراء على إثرها.

 

وسجل ليفاندوفسكي ضربة الجزاء بنجاح ليعلن عن تقدم الفريق البافاري، في الدقيقة الـ12.

 

واستحوذ بايرن ميونيخ تمامًا على مجريات اللعب عقب الطرد إلا أنه فشل في تسجيل الهدف أمام صمود لاعبي وحارس أندرلخت.

 

وشهدت الدقيقة 33 أول تسديدة لفريق أندرلخت على مرمى مانويل نوير، حارس البايرن، عبر أدريان تريبيل، الذي سدد كرة متوسطة القوة من حدود منطقة الجزاء، إلا أنها ذهبت في المكان الذي يقف فيه الحارس.

 

وكاد آريين روبن أن يسجل الهدف الثاني للبايرن بعدما قطع تمريرة خاطئة من دفاعات أندرلخت، ليسددها بقوة ولكن كرته علت المرمى.

 

وفي الشوط الثاني، تألق ماتز سيلس، حارس أندرلخت حيث أنقذ مرماه من 3 أهداف محققة.

 

وتصدى سيلس لتسديدة قوية من كورينتين توليسو في الدقيقة 47، قبل أن يبعد رأسية خطيرة لنيكلاس سولي، كما حرم آريين روبن من تسجيل الهدف الثاني للبايرن الذي حاول لعب كرة ساقطة من فوقه لكنه أمسك الكرة.

 

وحرم القائم الأيسر لنوير، الفريق الضيف من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48، حيث مهد سفيان هني، كرة عرضية لألكساندرو شيبسيو، القادم من الخلف الذي سدد كرة أرضية لكنها اصطدمت بالقائم.

 

ونجح تياجو ألكانتارا أخيرًا في تسجيل الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 65 بعدما استغل عرضية جوشوا كيميتش المتقنة، ووضعها بالشباك في غياب الرقابة من المدافعين.

 

وألغى حكم اللقاء هدفًا ثالثًا للبايرن سجله سولي من رأسية في الدقيقة 67 بداعي وجود خطأ.

 

وشهد الربع الساعة الأخير من عمر المباراة ضياع عديد الفرص من مهاجمي البايرن لزيادة الغلة التهديفية، خاصة ليفاندوفسكي وروبن وخاميس وتوماس مولر البديل، قبل ان يتم كيميتش ثلاثية الفريق البافاري في الدقيقة الـ90.

تعليقك على الموضوع