الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / اخبارمصر / مصر تنتج 850 ألف شاشة تليفزيون بنهاية أغسطس | الشارع نيوز

مصر تنتج 850 ألف شاشة تليفزيون بنهاية أغسطس | الشارع نيوز

امل كمال

نجحت شركة «LG مصر»، فى تحقيق أرقام إنتاج تجاوزت حاجز 850 ألف شاشة تليفزيون بمساحات مختلفة من خلال مصنعها بالعاشر من رمضان، فى حين تجاوزت نسبة التصدير 85%.
وتسعى الشركة، لفتح أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.
قال مصدر مسئول بالشركة، إن حجم الطاقة الإنتاجية لمصنع العاشر من رمضان وصل إلى 850 ألف جهاز تليفزيون خلال الفترة من يناير 2017 وحتى نهاية شهر أغسطس الماضى.
وأضاف أن نسبة التصدير تجاوزت 85% نتيجة زيادة الطلب الخارجى على منتجات المصنع، مقابل تراجع الطلب المحلى نتيجة حالة الركود التى يشهدها السوق.
وأشار المصدر إلى أنه يتم تصدير منتجات المصنع إلى جميع دول الكومسيا وعددها 14 دولة، نظراً لاحتياجات السوق الأفريقى لمنتجات الشركة، مضيفا أن الشركة فتحت خلال النصف الثانى من العام الماضى أسواقا جديدة فى تونس والجزائر والمغرب.
كشف المصدر عن أنه يتم البحث حالياً عن أسواق جديدة يمكن التصدير إليها، لجذب السيولة الدولارية إلى السوق المحلى، رافضا الكشف عنها.
ويعد مصنع «LG »بالعاشر من رمضان، صاحب أكبر طاقة إنتاجية مقارنة بمصانع الشركة المتواجدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ووصل حجم استثمارات الشركة إلى 250 مليون دولار، موزعة بين مصنعها الجديد بالعاشر من رمضان الذى يقع على مساحة 207 آلاف متر مربع، وشراء خطوط تصنيع التليفزيونات والغسالات والتكييفات، ويعمل بالمصنع حالياً أكثر من 1300 موظف.
أكد المصدر، أن الشركة تحصل على الاعتمادات المستندية من البنوك المصرية بعد قرار تعويم الجنيه بشكل طبيعى، كما أن المصنع يعمل بطاقته الإنتاجية بشكل منتظم.
وخفضت الشركة أسعار جميع منتجاتها من الأجهزة المنزلية بنسبة 9%، وأجهزة الترفيه المنزلى بنسبة تصل الى 11% مع مطلع مارس الماضى.
وتمتلك الشركة حالياً 36 متجرا للعلامة التجارية الخاصة بها فى مصر، كما تسعى لافتتاح فرع جديد فى مول العرب بالسادس من أكتوبر.

تعليقك على الموضوع