الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / رياضة / تحليل يكتبه عاطف ابو القاسم:الأهلى والاتحاد السكندرى عذاب وسعادة بثلاث نقاط كمان ..|

تحليل يكتبه عاطف ابو القاسم:الأهلى والاتحاد السكندرى عذاب وسعادة بثلاث نقاط كمان ..|


كنب -عاطف ابو القاسم
حتی ألم حبك يا أهلي وعذابه جميل لذته في عذابه ومرارته ..في حبك ياأهلي لحظات سعادة، تمحو مرارة العمر كله ..أوقات السعادة تنزوي سريعًا، ساعات الحزن تعشعش طويلًا. …التآلف مع الألم .. !! سعادة احراز الهدف في اللحظة نفسها لـ””مارسيلو” . سعادة …عذاب عدم احراز هدف ..بداية العذاب لنجم محبوب “عماد متعب” لعدم اشتراكة في المباراة والفوز علي الاتحاد السكندرى،بثلاث نقاط كمان رفع الأهلى رصيده لـ4 نقاط .

حقق الأهلى فوزاً سهلاً على الاتحاد السكندرى، باقل مجهود فاز الأهلى وباقل مجهود حقق مكسبا وهدفا معنويا حتي تكون دافعا قويا للأهلى في موقعة النجم الساحلي وضح من خلال اداء الفريقين وتغييرات جهازيهما الفنيين ان البدائل والحلول متوفرة في الاهلي اكثر من الاتحاد السكندرى، الذي يعاني الكثير

فى المباراة التى أقيمت بينهما ، على ملعب السلام، فى إطار منافسات الأسبوع الخامس بالدورى الممتاز، وسجل الهدفين كل من النيجيرى أجاى وحسين السيد “مارسيلو” وطرد حكم المباراة هشام شحاتة لاعب الاتحاد السكندرى فى الدقيقة 95 نتيجة الخشونة الزائدة مع وليد سليمان. ويعد هذا الفوز الأول للأهلى فى النسخة الحالية من بطولة الدورى الممتاز، بعدما تعادل فى الجولة الأولى مع طلائع الجيش بهدف لمثله حيث تم تأجيل مباريات الفريق الأحمر فى الـ3 جولات الماضية نتيجة ارتباطه بمباريات فى دورى أبطال أفريقيا وبذلك رفع الأهلى رصيده لـ4 نقاط بينما توقف رصيد الاتحاد السكندرى عند النقطة السادسة. .

بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: “شريف إكرامى فى حراسة المرمى، محمد هانى، سعد سمير، رامى ربيعة، وحسين السيد فى خط الدفاع، حسام عاشور، عمرو السولية، صالح جمعة، أحمد حمودى فى خط الوسط، أجاى وليد أزارو فى خط الهجوم”.

بينما بدأ الاتحاد السكندرى المباراة بتشكيل مكون من: “الهاني سليمان فى حراسة المرمى، محمد الشاذلي ومحمد عطوة وهشام شحاتة رمزي خالد ومحمود شعبان وعاشور الأدهم وخالد الغندور ومحمد علي منصر وأحمد الألفي ومانتوشو”

قبل بداية المباراة كان هناك شعور بالخوف لدي جماهير الأهلى والقلق عند الجهاز الفني وخلال المباراة فان الأهلى لا يريد ارباك حساباته مبكرا بهدف مباغت ومبكر ولذلك فاجأ الاتحاد السكندرى، بهجوم شرس وهو ما كان يخشاه مدربه  هاني رمزي والذي كان يخاف من صدمة هدف مفاجيء وجاءت الصدمة  باستقبال شباكه لهدف  .

الأهلى تفوق في الاداء الجماعي والفردي
اشياء ضرورية في الكرة العصرية المهارة والموهبة والقوة والاصرار والحماسة كلها اشياء مطلوبة وضرورية في الكرة العصرية.

الوسط ضعف الاتحاد السكندرى، كان نصف الملعب نقطة ضعف واضحة اصابت الاتحاد السكندرى، لكن بحالة من التفكك والانفصام سادت العشوائية والفردية وافتقد  الاتحاد الترابط والتماسك والجماعية التكتيكية خاصة في الشوط الاول الذي غاب فيه الاتحاد السكندرى، تماما.
تفوق الأهلى علي الاتحاد السكندرى بالاداء الجماعي والفردي المتميز وفي المقابل ظهر كل لاعبي الاتحاد السكندرى باستثناء الحارس المرمي باقل من نصف مستواهم الفردي والجماعي.

لقطات من المباراة سعادة وعذاب بثلاث نقاط كمان …..
عماد متعب يتألق وينال إشادة ثم يدخل فى صدام ..يذكر أن عماد متعب تألق خلال تقسيمة الفريق والتى أقيمت بنهاية التدريبات الجماعية على ملعب التتش بالجزيرة يوم الاثنين الماضى، وهو التألق الذى لفت نظر جميع الحاضرين للمران.

ألقى عماد متعب مهاجم الاهلي قميص التسخين على الأرض اعتراضًا على تأخر الدفع به في المباراة ورغم أن متعب كان الخيار الثالث للبدري إلا أن الأخير تراجع عن الدفع به بعد إلقائه القميص وقرر الدفع بأكرم توفيق.

كشف حسام البدرى عن أنه هو المسئول عن الحفاظ على خطوط النادي، مشيرًا إلى أنه لا مجال للعاطفة وذلك تعقيبًا على اعتراض عماد متعب على النزول متأخرًا فى مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري.
بسبب الإصابة البالغة التى تعرض لها نتيجة التدخل العنيف من هشام شحاتة لاعب الاتحاد السكندرى توجه وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب السلام فى الدقيقة الأخيرة لإجراء أشعة بعد تعرضه لإصابة قوية فى قدمه

تعليقك على الموضوع