الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / حوادث / القبض على عدد من موظفى هيئة النقل العام لتلقيهم رشوة::الشارع نيوز

القبض على عدد من موظفى هيئة النقل العام لتلقيهم رشوة::الشارع نيوز

 

كتب/صلاح متولى

تمكنت الرقابة الإدارية من القبض على عدد من موظفى هيئة النقل العام أثناء تلقيهم رشوة بهدف تسهيل إجراءات غير قانونية بمشروع النقل الجماعى ، وتم إحالة المخالفين للنيابة .

كما أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه لا تهاون فى محاربة الفساد والمفسدين والقضاء على جذوره داخل منظومة أجهزة محافظة القاهرة ، وأنه سيتم التعامل بكل حزم وتفعيل القانون ضد كل من يسيء استخدام سلطاته لتحقيق مصالح شخصية .

وثمن المحافظ جهود هيئة الرقابة الإدارية في متابعة وملاحقة الفاسدين والمرتشين بما يؤكد ان مصر عازمة على قطع رؤوس الفساد والرشوة والتصدى له بكل قوة وبما يحقق النهوض والتقدم للدولة المصرية خلال الفترة القادمة .

موجهًا باستمرار التنسيق الايجابى مع مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة لرصد كافة المخالفات غير القانونية ومحاسبة ايادى الفساد والقبض على المرتشين مهما كانت صفته ومواقعهم ، مشددا على أنه لا مجال إلا لنزاهة اليد .

تنفرد جريدة ” الشارع نيوز ” بتفاصيل التحقيق .

كشفت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار شريف مختار، وبإشراف أيمن بدوى المحامى العام، من خلال تحقيقاتها مع موظف بهيئة النقل العام و4 آخرين من شركات النقل الجماعى، لاتهامهم بالرشوة.

وأعترف المتهمون الأربعة أمام النيابة العامة بالتسجيلات التى سجلتها هيئة الرقابة الادارية لهم مع المتهم الرئيسى، أثناء طلبه الرشوة .

وكشفت المكالمات عن أن المتهم الرئيسى اتصل بالمتهمين الاخرين وطلب منهم رشاوى شهرية من جميع الشركات، تتراوح ما بين 1000 إلى 2000 جنية من كل شركة حسب عدد الاتوبيسات.

وتبين من إحدى المكالمات المسجلة عن طلب المتهم الرئيسى لفطير مشلتت وحشيش كرشوة من إحدى موظفى شركة الابراهيمية، مقابل عدم إحتجاز الاتوبيسات المملوكة للشركات بجراج هيئة النقل العام إدعاءاً بوجود مخالفات ضدهم على غير الحقيقة

كما تبين من التحقيقات أن المتهم الرئيسى “فؤاد.ر.ع” 48 سنة، مراقب بإدارة الرقابة للهيئة العامة للنقل العام بالقاهرة “مشروع النقل الجماعى بمدينة نصر”، اعتاد طلب رشوة من المتهمين الاربعة مقابل التجاوز عن تحرير مخالفات لهم، وتهديدهم بحجز سيارات الشركة التى يعملون بها فى جراج الهئية مقابل دفع الاتاوات.

وأفادت التحقيقات أن 3 من المتهمين يعملون فى شركة الابراهيمية وأخر فى الشركة الانجليزية، حيث أكد المتهمون أن المتهم الرئيسى اعتاد طلب الرشوة منهم مقابل عدم تحرير مخالفات لهم دون وجود مخالفات واضحة مقابل دفع اتاوات، وقدموا ضده العديد من الشكاوى الادارية وتحرير محاضر في قسم مدينة نصر أول وثانى وقسم مصر الجديدة، وتقديم شكاوى موقعة من 14 شركة لرئيس هيئة النقل العام بسبب طلبه رشاوى منهم مقابل تسهيل أعمالهم .

وأوضح المتهمين الأربعة أمام النيابة أن المتهم الرئيسى تحصل منهم فى الفترة الأخيرة على حوالى مبلغ 10 الآف جنية بخلاف الهدايا العينية، وبخلاف الفطائر والوجبات والمخدرات التى كان يطلبها.

وبسؤال المتهم الرئيسى أمام النيابة، انكر كل الاتهامات الموجهة اليه، كما أنكر المكالمات المسجلة مشيراً إلى أن المتهمين الاخرين هم الذين كانوا يعرضوا عليه الرشاوى وكان يرفضها، وطلب محاميه من النيابة عرض كل المكالمات المسجلة على الطب الشرعى وخبير أصوات من إتحاد الإذاعة والتليفزيون .

وبتكثيف التحريات تبين صحة الواقعة، حيث تم وضعه تحت المراقبة، وتم القبض على المتهمين متلبسين بالرشوة وإحالتهم للنيابة التى قررت حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق وتفريغ المكالمات التى تم تسجيلها للمتهين ومواجهتهم بها.

تعليقك على الموضوع