الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2017 – 26 صفر 1439

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2017 – 26 صفر 1439

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أهم الانباء والاخبار لليوم

  • قال الدكتور أحمد على مدير عام هيئة الإسعاف بالقليوبية،  إن حصيلة المصابين بحادث انقلاب أتوبيس بمزلقان زكى بمدينة طوخ، ارتفعت لـ29 مصابا، وأنه نقلهم جميعا إلى مستشفى طوخ لتلقي العلاج…

  • قررت نقابة المهن الموسيقية وقف الفنانة شيرين عبدالوهاب وإحالتها للتحقيق، وذلك بسبب الفيديو الذي تم تسريبه ونشر خلال الساعات الماضية حول سخريتها من نهر النيل.وأكدت النقابة في بيانها الصادر، بالامس الثلاثاء: «قررت نقابة المهن الموسيقية وقف الفنانة شيرين عبدالوهاب وإحالتها للتحقيق لما بدر منها في الحفل المقام في لبنان وذلك من سخرية واستهزاء غير مبرر على مصرنا العزيزة،وخلال الحفل الأخير في لبنان، طالبت إحدى الفتيات من الجمهور الحاضر شيرين بإلقاء أغنيتها الشهيرة “ماشربتش من نيلها”، لترد الأخيرة قائلة: “هيجيلك (ستصابين) بالبلهارسيا”.ولشيرين عدة مواقف مثيرة للجدل، كان آخرها عندما أغضبت الجمهور خلال حفل في تونس بعد ألقت طرفة اعتبرت مسيئة للشعب التونسي….

  • أعلن جيش زيمبابوى اليوم الأربعاء، سيطرة قواته على مقر البرلمان والمحاكم وهيئة الإذاعة والتلفزيون، مؤكدا أن الرئيس روبرت موجابى فى مكان آمن بعد تداول أنباء عن سماع دوى إطلاق نار مكثف وانفجارات قرب مقر إقامته فى العاصمة هرارى….

  • كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تنتظر انتهاء هيئة سلامة الغذاء من أعمالها بشكل نهائى واتخاذ قرار بشأن الشركات الموردة والمصانع.وفى السياق نفسه، أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن تجتمع الوزارة وهيئة سلامة الغذاء الأسبوع المقبل، لبحث ما توصلت إليه والإجراءات النهائية والمصانع والشركات التى تقوم بتوريد الوجبة..

  • قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد المدارس الخاصة والدولية الموضوعة تحت إشراف الوزارة، والموجة لها إنذارات وصلت  قرابة الـ70 مدرسة على مستوى الجمهورية.وكشفت المصادر، عن أن الوزارة شكلت خلال الفترة الماضية 3 لجان تعمل على فحص ملفات تلك المدارس والمخالفات فيها، لإزالة الإشراف المالى والإدارى للوزارة، قائلة: “مش معقول حجم تلك المدارس يخضع لإشراف الوزارة”…

  • السيسي لخادم الحرمين: ندعم المملكة ونرفض التدخلات الخارجية.. وزير التموين يقدم خطة خفض الأسعار للبرلمان.. التزام مصرى بدعم الاستقرار والتنمية فى أفريقيا.. وخالد صلاح يفتح ملف الاندماجات الحزبية..

  • الدورى يعود للحياة بعد تجميد 10 أيام.. تعادل الفراعنة مع غانا بهدف شيكا وتأهل 16 ناديا لبطولة كأس مصر أبرز أحداث التوقف.. و3 مواجهات ساخنة تجمع الداخلية والأسيوطى وإنبى مع زعيم الثغر ودجلة بالمقاصة..

  • قطر سلة مهملات إيران.. مسئولون بطهران يعترفون بالاحتيال على “تميم” وإرسال بضائع ملوثة “بالطين”.. تقارير خليجية: المنتجات المسرطنة غير الصالحة تغزو أسواق الدوحة.. وأمير الإرهاب يصف إيران بـ”الدولة الشريفة”..

  • بعد سخرية شيرين عبد الوهاب من مياه النيل.. “الصحة”: بدأنا حملة منذ أشهر للقضاء على “البلهارسيا” ونجحنا فى خفض معدل انتشار المرض لـ0.2%.. وتؤكد: توفير 14.5 مليون قرص “برازيكوانتيل” لمواجهتها..

  • بنتين من مصر.. منى وشريفة أطلقا موقعا لضم المُصنِعات المصريات وحققن نجاحا كبيرا.. الملكة رانيا زارت معارضهما واشترت منتجاتها.. السيسي أمضى ساعة فى معرضهما بمنتدى العالم.. والسيدة الأولى قابلتهما فى اليوم التالى..

  • تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية بواحة سيوة، اليوم الأربعاء، ويستمر لمدة 3 أيام، والذى تنظمه جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعى الإماراتية، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى بدولة الإمارات…

  • نجح مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، فى تغيير المرحلة الأولى من نظام الكشف عن الحقائب، والخاص بمنطقة السيور لمبني الركاب “3” دون التأثير على حركة الإقلاع والهبوط بالمبنى، والذى لم يشهد تاخير فى الرحلات، واستغرق تغيير النظام حوالى 6 ساعات، على أن تستكمل المرحلة الثانية فجر الخميس..

  • ألقى جيش زيمبابوى القبض على وزير المالية إجناشيوس تشومبو الذى يعد عضوا بارزا فى جناح بالحزب الحاكم يعرف باسم (جى 40) وتتزعمه جريس زوجة موجابي

  • زيي مله فوائد فاضراره كثيره وبكل اسف واقصد الجنزبيل ..

    1:الإفراط فى تناول الزنجبيل يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى ومنها الإسهال وحرقة المعدة والقرحة وانسداد الأمعاء.

    2:يشكل خطر كبير على صحة المرأة الحامل والجنين فقد يسبب الإجهاض والنزيف وتشوهات الأجنة. 

    3:يعمل على انخفاض مستوى السكر فى الدم، فلا ينصح بتناوله لمرضى السكر حتى لا يسبب خطر على صحتهم.

    4:يشكل خطر على مرضى الضغط.

    5:يسبب الطفح الجلدى وعدم الشعور بالراحة.

    6: تناول الزنجبيل المستمر يشكل خطر على صحة القلب والأوعية الدموية.

    7:اثبتت بعض الدراسات أن تناول الزنجبيل أثناء فتره الحيض قد يسبب النزيف المزمن.

    8:يسبب الغازات والانتفاخ.

    9:يحفز إفراز الصفراء فى الجهاز الهضمى ويسبب ألم وحرق شديد فى المعدة.

    10:يسبب التهابات شديدة فى العين وخصوصا لمرضى الحساسية.

    11:الجرعات الزائدة فى تناول الزنجبيل تسبب حصوات المرارة والالتهابات الشديدة.

    12:على الرغم من فوائده للأطفال ولكن ينصح الأطباء دائما بعدم اعطاءه للرضع لتتجنب اضراره على الجهاز الهضمى والجلد.

    13: يسبب سرعة ضربات القلب وخفقانه والهبوط…..

  • برغم ان السوق التجاري بمصر سئ وان الحاله الاقتصادية سيئة للناس .؟قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى مصر اليوم الأربعاء، إن معدل البطالة فى البلاد تراجع إلى 11.9% فى الربع الثالث من هذا العام مقابل 12.6 % قبل عام…

  • كثفت الإدارة العامة للمرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق السريعة بناء على تعليمات  اللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، وتشديد الحملات على السيارات لتأمين الرحلات، وتكثيف حملات على سيارات النقل لتحميلها الركاب بالصندوق الخلفى، وحملات الرادار والكشف عن الإطارات ومتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة

  • وصباحكم زيي السكر ..

تعليقك على الموضوع