السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / تعليم / الملتقى الأول لفن النحت برأس البر | الشارع نيوز

الملتقى الأول لفن النحت برأس البر | الشارع نيوز

كتبت/جيهان سامى

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ينطلق صباح غدٍ الخميس الملتقى الأول لفن النحت علي مستوي الكليات المتخصصة بالجمهورية، والذي يستمر لمدة أسبوعين بمدينة رأس البر.
ومن جانبه أشار د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية إلى أنه سوف يتم تجميل المدينة بأعمال فن النحت من الخشب والمعدات والحجر، فضلا عن تشكيل اللجنة العليا للملتقى برئاسة د. طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة دمياط، وعضوية مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ولفيف من كبار الفنانين في النحت، موضحاً أنه تم الاتفاق مع محافظ دمياط ورئيس مدينة رأس البرعلي تجميل المدينة بأعمال فن النحت من الخشب والمعدات والحجر، وقد تم فحص النماذج المقدمة وتقييمها وتحديد الميادين المستهدفة في رأس البر.
ومن المقرر أيضاً أن ينطلق غدًا مهرجان الأسر الطلابية بالجامعات والمعاهد بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، والذي يعد نموذجاً للتعاون والتنسيق المثمر بين وزارتي التعليم العالي والشباب.
كما أنه جار حاليًا افتتاح العديد من مراكز الفنون والتدريب داخل الجامعات بالتعاون والتنسيق بين اللجنة العليا للأنشطة بوزارة التعليم العالي وإدارة الجامعات ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى أنه جار الاستعداد علي مستوى الكليات والجامعات في مجالات الفنون تمهيدًا لاختيار المشاركين في مسابقة (إبداع) التي تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة؛ تأكيدًا للتعاون والتنسيق والتكامل بين الوزارتين.
جدير بالذكر أنه تم إطلاق العديد من المسابقات في مجال الأسر الطلابية (الطالب والطالبة المثالية) علي مستوي الكليات، وكذلك الدوري الرياضي علي مستوي الكليات تمهيدًا للوصول إلي بطولة الجامعة، وكذا المسابقات الرياضية علي مستوى الجامعات تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات.

تعليقك على الموضوع