الثلاثاء , أبريل 24 2018
الرئيسية / عربي و دولي / وفد من مؤسسة خاتون الثقافية ممثلاً برئيسة المؤسسة يوكسل ترزى باشى يشارك منتدى الاعلاميات العراقيات | الشارع نيوز

وفد من مؤسسة خاتون الثقافية ممثلاً برئيسة المؤسسة يوكسل ترزى باشى يشارك منتدى الاعلاميات العراقيات | الشارع نيوز

بدعوة من منتدى الاعلاميات العراقيات شارك وفد من مؤسسة خاتون الثقافية ممثلاً برئيسة المؤسسة يوكسل ترزى باشى ونائبها يوم السبت الموافق 23 كانون الاول في المؤتمر التاسيسي لـ (شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان )والذي اقيم في فندق فلسطين الدولي قاعة صلاح الدين وبحضور عدد من الشخصيات الاعلامية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني من كافة محافظات العراق والمعنيين بحقوق الانسان .
تحدثت يوكسل ترزى باشى عن هذا المؤتمر التأسيسي قائلة : –
ابتدا الحفل بالترحيب بالحضور بعدها قراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق الابرار. ثم القيت كلمات بالمناسبة كلمة الافتتاحية كان المفروض ان تلقيها السيدة نبراس المعموري رئيسة المنتدى الاعلاميات لكن لوفاة والدها لم تحضر القتها أحدى الاعلاميات نيابة عنها ومن ثم ألقت المحامية رجاء من مركز حكومة السياسات كلمتها ومن ثم كلمة السيدة فاتنة بابان رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق.
وأضافت ترزى باشى : –
قدمت في المؤتمر ثلاثة محاور حيث قدمت الدكتور بشرى العبيدى ورقتها حول زواج القاصرات ، تلاها روقة الوزيرة السابقة الاكاديمية دكتورة بشرى زوين حول المراة والانتخابات .
والورقة الاخيرة كانت من نصيب الاعلامية انتخاب القيسي رئيس الصحافة الرياضية في اتحاد الصحفيين العراقيين وعضو منتدى الاعلاميات العراقيات حول ( صورة المراة في الاعلام العراقي ) نيابة عن رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات نبراس المعموري
استعرضت فيها اهم التحديات والصعوبات التي تواجهه المراة الاعلامية والسبل الكفيلة لتطوير المراة الاعلامية .
ومن ثم فتح باب المناقشة مع الحضور.
أختتمت يوكسل ترزى باشى : –
في ختام الحفل تم الاعلان عن تأسيس شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان ) وتم ترشيح مؤسستنا مؤسسة خاتون الثقافية في هذه الشبكة ونتمنى التوفيق والتألق لشبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان.

تعليقك على الموضوع