الثلاثاء , أبريل 24 2018
الرئيسية / اخبار مصر / بالصور ختام مهرجان المرأة العربية للإبداع بشرم الشيخ| الشارع نيوز

بالصور ختام مهرجان المرأة العربية للإبداع بشرم الشيخ| الشارع نيوز

كتبت/جيهان سامى

ختام مهرجان المرأة العربية للإبداع بشرم الشيخ مدينة السلام بفندق لاجونا فيستا وشهد اليوم الأول إفتتاح المهرجان بمشاركة الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة الرئيس الشرفي للمهرجان وعدد من سيدات الأعمال ونجوم المجتمع من 13 دولة عربية واليوم الثاني بمدينة دهب.
وقد تم تكريم عدد من ضيوف الشرف أبرزهم السفير بلال غمراوي نائب رئيس المنظمة الدولية للتحقيقات ( اوميكا ) واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية الأسبق والأستاذة كوثر الجوعان من الكويت والدكتور عنان جلالي رئيس مجموعة فنادق هلنان العالمية والفنان التشكيلي عادل مشعل من الكويت بالإضافة إلي تكريم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتسلمها نيابة عنه اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة وحضر اللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الإعلامي واللواء محمود السولية رئيس مجلس المدينة والذي رحب بالوفود العربية المشاركة في المهرجان.
وقام رئيس المنظمة الدولية للتحقيقات في الجرائم الدولية ( اوميكا ) ميشيل بيث بتكريم عدد من الشخصيات الهامة أبرزهم الدكتورة أمال إبراهيم رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات .
وشهد اليوم الثانى للمهرجان زيارة لمدينة دهب لمتابعة مسابقة “جداريات الفن التشكيلي” تحت شعار “يلا نلون مصر” والتي نفذوها برعاية ألوان “برايتون”.
وحضر الختام أعضاء جمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير أحمد مجدي عبد الرحيم نائب رئيس مجلس إدارة ونور الدين حسين وصفاء عمار ومحمد مجدي ومحمود الشافعي والشاعر وليد الهواري ومحمد سركيس.

والتقط الأهالي والسياح الصور التذكارية جوار اللوحات التي رسموها على الحوائط، معبرين عن سعادتهم لوجود مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تجميل وتزيين مدينة الشمس “دهب”.
وتهدف المسابقة لتحسين شكل المناطق العشوائية، وعمل جدارية كبيرة فى مشاية دهب، ويشارك فيها فنانين تشكيليين تجمعهم روح المبادرة والتنافس، مشيدين بالنجاح الباهر الذي حققه اليوم الأول واليوم الثاني .

جدير بالذكر أن المهرجان يعقد هذا العام تحت شعار “التمكين الاقتصادي والمرأة الريادية” في ظل توجيهات فخامة الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم المرأة في كافة المجالات، وفي إطار حرصنا على تعزيز دور المرأة المصرية وتمكينها في المجتمع لان الدور المرأة مهم جداً .
وتم تكريم عدد من رائدات وسيدات الأعمال من 13 دولة العربية بحضور نخبة من نجوم ومشاهير المجتمع أبرزهم وبوسي شلبي وشرين الهواري ود.أيمن عقيل والإعلامية مني عراقي وحفل غنائي يحييه الفنان محمد نور للمساهمة في إعادة وتنشيط السياحة العربية إلى مصر.

 

 

تعليقك على الموضوع