أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / سيدة المهام الصعبة”رانيا المشاط”| الشارع نيوز

سيدة المهام الصعبة”رانيا المشاط”| الشارع نيوز

ندية عتمان

 

الدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة
رحلة عمل شاقة بدأتها باحثة في صندوق النقد الدولي، مرورًا بمهمة صعبة في البنك المركزي المصري كوكيل المحافظ للسياسة النقدية، وعودة إلى صندوق النقد مرة أخرى، ولكن هذه المرة في منصب رفيع المستوى.

الدكتورة رانيا المشاط وكيل محافظ البنك المركزى للسياسة النقدية، اختيرت في منصب مستشار كبير الاقتصادين بصندوق النقد الدولي، ومن المقرر أن يكون لها دورًا أساسيًا في مساندة جهود الصندوق في الإشراف والمراقبة على الأداء الاقتصادي للدول الأعضاء ومتابعة المستجدات الاقتصادية العالمية لصياغة سياسات نقدية ومالية فعالة وفقا للمنصب الجديد.

وتتمتع المشاط، بقائمة طويلة من الخبرات المهنية والمؤهلات العلمية حيث تشغل منصب وكيل محافظ البنك المركزي المصري للسياسة النقدية في الوقت الحالي، وتقوم بتطوير استراتيجية السياسة النقدية وهو المحور الذي دُشن في 2005 ضمن برنامج الاصلاح المصرفي، كواحدة من المهام الصعبة، كما تشرف على إعداد وعرض تقارير السياسة النقدية وتحليل تقني لتقييم الوضع الاقتصادي الذي تقرر على أساسه لجنة السياسة النقدية أسعار العائد الرئيسية للبنك المركزي، وتشارك في إدارة السياسة الاقتصادية الكلية للدولة من خلال تصميم إطار الاقتصاد الكلي بالتعاون مع الوزارات والجهات الاقتصادية المختصة لتحديد الفجوة التمويلية وتحديثها بشكل دوري، وذلك ضمن مسئوليات أخرى.

شاهد أيضاً

انباء و اراء اعداد: لواء مجدى مصطفى ابوالعز| الشارع نيوز

متابعة: محمد الحسيني #السيسى..النهوض بالصناعة الوطنية لتنمية الاقتصاد. تعزيز التعاون مع الشركات العالمية لتوطين التكنولوجيا ...

تعليقك على الموضوع