الرئيسية / إقتصاد / غادة والي: الإتفاق على تسديد إتحاد المقاولين لحصة العامل وصاحب العمل لصندوق التأمينات

غادة والي: الإتفاق على تسديد إتحاد المقاولين لحصة العامل وصاحب العمل لصندوق التأمينات

 

كتبت: سمية النحاس

إجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي ومجلس إدارة الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء , بحضور كلا من أحمد الشحات المستشار القانوني لوزارة التضامن , والدكتور ياسر حلمي مستشار الوزارة لتكنولوجيا المعلومات , وسامي عبد الهادي رئيس صندوق تأمينات العاملين بالقطاعين العام والخاص .

ووجهت وزيرة التضامن بضرورة الإهتمام بالعمالة المؤقتة وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي , وتوسيع مظلة التأمينات الإجتماعية لتشمل كل العمالة المؤقتة في مصر , وفي مقدمتها العمالة بقطاع المقاولات حيث لا تزيد أعدادهم في قاعدة بيانات صندوق تأمينات العاملين بالقطاعين العام والخاص عن 264 ألف عامل , وهو ما يمثل حوالي 10% فقط من أعداد العمالة المؤقتة في قطاع المقاولات , حسب التقديرات الخاصة بإتحاد التشييد والبناء .

ووافقت والي علي مقترح إتحاد مقاولي التشييد والبناء الذي يتضمن أن يسدد الإتحاد حصة صاحب العمل والعاملين لصندوق التأمينات الإجتماعية , وكذلك حصة التأمين الصحي على العامل أن يقوم الإتحاد بتحصيل هذه المبالغ من العمال .

كما دعت وزيرة التضامن التعاون مع الإتحاد في ميكنة المنظومة من خلال استغلال الخبرات التكنولوجية للوزارة , بعمل تطبيق إلكتروني يستخدمه المقاولون في كل مقاولة , وتسجيل أسماء العاملين عليه وبناءا على ذلك يتم حصر العمالة وتسديد المستحقات .

كما تضمن المقترح أن يتم تسجيل العمالة عبر التطبيق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول , ووضع مواعيد الكشف الطبي وغيرها من الأمور المتعلقة بالإستفادة من الخدمات التأمينية , والتأمين الصحي على أن تتحمل وزارة التضامن قيمة رسوم الكشف الطبي .

من جانبهم أشاد أعضاء مجلس إدارة إتحاد مقاولي التشييد والبناء بإهتمام وزيرة التضامن الإجتماعي بشمول العمالة المؤقتة تحت مظلة التأمينات الاجتماعية , وأكدوا على استعدادهم الكامل للتعاون مع الوزارة , للوصول لأكبر عدد ممكن من العاملين في قطاع المقاولات لتشملهم المظلة التأمينية.

شاهد أيضاً

حاله الطقس

طقس الخميس أول أيام فصل الصيف 21 \ 6 \ 2018 |الشارع نيوز

الراصد الجوى \ جمال عبدالحليم يبدأ غدا فصل الصيف جغرافيا بسبب تعامد الشمس على مدار ...

تعليقك على الموضوع