أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / “ترشيد استخدام المياه والحفاظ على مياه النيل من التلوث”بمدرسه الثانويه الفنيه لثقافه سوهاج |الشارع نيوز

“ترشيد استخدام المياه والحفاظ على مياه النيل من التلوث”بمدرسه الثانويه الفنيه لثقافه سوهاج |الشارع نيوز

 

حسناء شحاتة

تحت رعايه الهيئه العامه لقصور الثقافه ،وفى اطار حرصها على اهميه ترشيد استهلاك المياه لانها مصدر الحياه ، اقام فرع ثقافه سوهاج التابع لاقليم وسط الصعيد الثقافى ضمن نشاط الدراسات والبحوث ” ثقافه المراه” ندوه توعويه تثقيفيه بعنوان ” ترشيد استخدام المياه والحفاظ على مياه النيل من التلوث” ،وذلك اليوم الثلاثاء 13 مارس بمدرسه ابثانويه الغنيه بنات بسوهاج .

ادار الندوه م. صابر شعبان وكيل وزاره الرى بسوهاج و م. محمد عبد القادر مدير المكتب الفنى برى سوهاج حيث تناول وكيل وزاره الرى أسباب مشكلات المياه من خلال زياده عدد السكان، التغيرات المناخيه ، التلوث.كما تحدث عن توجهات الوزاره فى الحفاظ على المياه من خلال حصر جميع الترع على مستوى محافظه سوهاج ، تطوير الرى الحقلى، روابط مستخدمى المياه.

كما اوضح م. محمد معنى الترشيد ،واهمته ،وتناوله من حيث الجانب الدينى، الاجتماعى ، الاقتصادى.واكد فى نهايه حديثه على اهميه و ضروره ترشيد المياه من اجل الحفاظ على الحياه .

واختتمت الندوه بعرض فيلم رسوم متحركه يدور حول كثره الانجاب وما يترتب عليه من مشكلات.

شاهد أيضاً

15 محافظاً جديداً بينهم” سيدتان ” و 10 من الشباب محمد مختار للمنوفية .. والخولى للبحيرة .. وسها سليمان للدقهلية .| الشارع نيوز

نديه عتمان   كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء انه جارى الان بعض المشاورات لاجراء حركة ...

تعليقك على الموضوع