أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / مركز طرابلس لدعم المرأة يختتم تدريباً لتطوير مهارتهن في الدعم النفسي والاجتماعي |الشارع نيوز

مركز طرابلس لدعم المرأة يختتم تدريباً لتطوير مهارتهن في الدعم النفسي والاجتماعي |الشارع نيوز

كتب وليد شفيق 
نظم مركز طرابلس لدعم المرأة وباشراف منظمة البيان للمرأة والطفل ،بطرابلس جلسة حوارية عن الإرشاد النفسي للنساء، لاكتساب النصائح والمهارات من أجل تعزيز دورها في بناء أسرة متماسكة اجتماعياً،وتخلل التدريب استخدام أساليب متنوعة منها، رسومات والكتابة، وتبادل الأدوار، وتقسيم المجموعات، حيث تم تطبيق المفاهيم النظرية بشكل عملي خلال التدريب.
وقد شهدت ليبيا مؤخراً افتتاح عدد من مراكز لدعم لمرأة وتفعيل دورها في المجتمع من خلال النهوض بوعيها الفكري وحالتها الاجتماعية والنفسية .
وفي تصريح للمكتب الإعلامي لمنتدى تمكين الشباب والمرأة (تمثل أهمية هذه المراكز كونها تشكل دعماً نفسياً للمرأة، وتأهيلهم ذاتيا ،إضافة إلى تكوين مساحة تستطيع من خلالها التعبير عن أفكارها ،وطرح آرائها ومشكلاتها، وذلك بهدف رفع المستوى الاجتماعي للمرأة ،لتكون عضواً فاعلاً في المجتمع من خلال دروس خاصة تتمحور حول الجانب النفسي.

إضافة إلى جلسات توعوية تحسن من طريقة تفكيرها باستخدام أدوات التفكير المناسب وخاصة أثناء الازمات.
الجدير بالذكر أن هذا المركز هو أحد مراكز مشروع تعزيز قدرات المرأة للمشاركة الفعالة في المجتمع الليبي، و ينفده منتدي تمكين المرأة والشباب وبدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان ، ويتم الاشراف على هذه المراكز عدد من المنظمات الفاعلة بالمناطق واخصائيات اجتماعيين متدربة على أحدث طرق التعامل مع النساء وتقنيات الدعم النفسي والتوعية المجتمعية.

Image may contain: 1 person, standing
LikeShow more reactions

شاهد أيضاً

سفارة جمهورية مصر العربية بالكويت تحتفل بذكرى 66 لثورة يوليو المجيدة| الشارع نيوز

  متابعة _محمود عوني احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية في دولة الكويت بالذكرى السادسة والستين ...

تعليقك على الموضوع