أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / طب المنوفية في مؤتمر ضمان جودة التعليم بلبنان /الشارع نيوز

طب المنوفية في مؤتمر ضمان جودة التعليم بلبنان /الشارع نيوز

كتب – وائل القناوى

شاركت طب المنوفية في فعاليات المؤتمر الدولي العربي الثامن لجودة التعليم العالي و الذي عقد في رحاب الجامعة اللبنانية الدولية بالبقاع بلبنان ببحث حول أثر الإعتماد الأكاديمي علي جودة التعليم العالي أجرته الدكتورة الدكتورة وفاء زهران والدكتورة رانيا عزمي .

وأوضحت الدكتورة رانيا عزمي التي عرضت البحث بالمؤتمر أن البحث اجاب على بعض التساؤلات حول أثر الحصول على الإعتماد الإكاديمى على فاعلية العملية التعليمية بالمؤسسة التعليمية ،وهل كان لذلك أثرا على نظام إدارة الجودة الشاملة وهل ساهم فى رفع مستوى وإدارك الطالب .

وأشارت إلي أن الهدف العام للبحث هو قياس مردود الحصول على الإعتماد الإكاديمى على جودة التعليم فى مؤسسات التعليم وقد اتخذت كلية الطب جامعة المنوفية كمثال على ذلك وفى ضوء هدف البحث تم التعرف على أثر الإعتماد الأكاديمى فى عدة محاور . منها جودة مدخلات التعليم لذى الطالب ولدى المجتمع الخارجى وتعزيز ثقافة الجودة والتطوير والتحسين المستمر وقد أوصى البحث بضرورة حث مؤسسات التعليم العالى على تطبيق معايير الجودة والحصول على الإعتماد لما له عظيم الأثر على رفع مستوى الخريج وبالتالى منافسة أفضل فى سوق العمل المحلى والدولي .

شاهد أيضاً

الإدارة بين الثقة والكفاءة والأقدمية !

بقلم د. محمود فوزي أحمد بدوي أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية – جامعة المنوفية ...

تعليقك على الموضوع