أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اختيار المحرر / السوشيال ميديا..هجوم عنصري على لاعب مصري بسبب صورة مع طفلته/الشارع نيوز

السوشيال ميديا..هجوم عنصري على لاعب مصري بسبب صورة مع طفلته/الشارع نيوز

الهام برعي

من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي تعرّض اللاعب المصرى على غزال لاعب نادي “فانكوفر وايتكابس” الكندي، لهجوم عنصري بسبب اختلاف لون بشرته عن ابنته الصغيرة.
وكان علي قد نشر صورة له وطفلته احتفالاً بعيد ميلادها الأول، وكتب لها: “سنة أولى سعيدة يا أميرتي ليلى”، ورغم أن معظم التعليقات كانت مباركة لغزال وطفلته، إلا أن بعض التعليقات كانت مزعجة واحتوت على رسائل سخرية وتضمنت كلمات عنصرية تجاه اللاعب وعائلته.

أحد المغردين علّق على الصورة: “مسلمة البنت دي يا علي ولا إي؟ وهو التعليق الذي أثار جدلًا كبيرًا أسفل الصورة، وفتح نقاشًا طويلاً بين عدة متابعين انقسموا بين مدافعين عن الكلام ومهاجمين للرجل الذي اعتبروه عنصريًا وغير أخلاقي، وذلك لأن غزال ذو بشرة سمراء وابنته ذات بشرة بيضاء.

وحرص عدد من أصدقاء على من نجوم كرة القدم وعدد من الإعلاميين الرياضيين على دعم موقف غزال، ومحاولة التخفيف عنه، وكان على رأسهم أحمد حسام ميدو، حيث كتب له: “ماتزعلش يا على.. المصريين كلهم بيحبوك”.

وكتب علي غزال في تغريدته تعليقاً على الهجوم العنصري: “الحقيقة انا مش بزعل من أي تعليقات نظراً لأن عقول الناس مش زي بعض لكن للأسف اللي يزعل أن العنصرية اللي قابلتها في مصر أسوأ من كل الفترة اللي عشتها برة مصر اللي تكاد تكون منعدمة من الأساس! أسف إنما دي حقيقة”.

شاهد أيضاً

مشهدٍ غير اعتيادي في شوارع بغداد اغتصب فتاة واحصل على هدية!/الشارع نيوز

الهام برعي عندما رأوا شابًا يرتدي زيًا برتقالي اللون كالذي يرتديه السجناء قبيل تنفيذ حكم ...

تعليقك على الموضوع