الرئيسية / دين ودنيا / نفحات رمضانية بقلم انتصار ربيع عبد الحميد |الشارع نيوز

نفحات رمضانية بقلم انتصار ربيع عبد الحميد |الشارع نيوز

 

يا بلابل غردي ويا ازهار تفتحي وانت يا نسمات الربيع انثري عبيرك
فقد اهل شهر البركات والحصاد شهر القرآن اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا 
واعنا علي صيامه وقيامه وتلاوة آيات كتابك الكريم
يارب بلغنا اياهُ وانت راض عنا غير غضبان واعنا عليه يا كريم

المسلم في عمره القصير أكرمه الله بمواسم للخيرات، وأعطاه من شرف الزمان ما يستطيع به أن يسرع في السير إلى مرضاته، وأن يعوض ما فاته من تقصير في حياته، إذا وُفِّق لاستغلال هذه المواسم في الطاعات والعبادات والخيرات، ومن أهم هذه المواسم وأفضلها شهر رمضان.

فرمضان شهر خير وبركة، حباه الله تعالى بفضائل كثيرة، منها : أن الله – عز وجل – أنزل فيه القرآن هدى للناس، ورحمة وشفاء للمؤمنين، قال الله تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} (البقرة: 185).

وهو شهر العتق من النار، ففي حديث أبي هريرة رضي الله عنه: قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا كان أول ليلة من رمضان صُفِّدَت الشياطين ومردة الجن، وغُلِّقَت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد كل ليلة يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة) رواه البخاري.

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ رواه البخاري ومسلم

تعليقك على الموضوع