الرئيسية / محافظات / محافظ السويس يؤكد علي تحقيق العدل للمواطن واسترداد حق الشعب وتحصيل أموال الدولة المتأخرة من المزادات السابقة| الشارع نيوز

محافظ السويس يؤكد علي تحقيق العدل للمواطن واسترداد حق الشعب وتحصيل أموال الدولة المتأخرة من المزادات السابقة| الشارع نيوز

امل كمال


قرر اللواء أ/ح أحمد محمد حامد محافظ السويس تحويل أى مسئول يؤخر الإجراءات المتعلقة بسداد المديونات والمتأخرات المالية المستحقة علي المزادادت السابقة .
وأكد حامد علي السماح للمواطنين بسداد 50%من المتأخرات والمستحقات المالية عليهم والإلتزام بسداد المبالغ والأقساط المتبقية فى المواعيد من خلال جدولة تتم قانونياً للحفاظ على حقوق الدولة والشعب وتحصيل المديونات المقررة على صاحب الأرض أو المحلات أوالورش.
وأشار المحافظ أنه لا تهاون فى إسترداد أموال الدولة وحق الشعب ولا إستثناء لأحد فلا أحد فوق القانون ، مؤكداً على أهمية تحقيق العدل للمواطن فى الحصول على كافة التراخيص اللازمة طالما سدد حق الشعب من المستحقات والمتأخرات المقررة عليه .
وطلب المحافظ عمل خطة زمنية لتنفيذ الحجز الإدارى على 600 قطعة أرض عليهم متأخرات مالية بمنطقة الألبان الجديدة بحى فيصل .
وطلب المحافظ إنشاء قسم للحجز إدارى بالإدارة القانونية وقسماً لمتابعة القرارات والإجراءات القانونية بالتنسيق مع المكتب الفنى .
أكد حامد أن القرارات والإجراءات القانونية السليمة التي تم اتخاذها منذ يوليو واكتوبر2017 أدت إلى تفاعل أصحاب الأراضى المسحوبة والقيام بسداد المستحقات والمتأخرات المالية ، مشيراً إلى أهمية التعامل بالقانون لإسترداد حق الشعب والدولة وإستكمال إجراءات التراخيص للمتعامل على الأرض طالما التزم بالسداد .
وطلب المحافظ من الأملاك والتخطيط العمرانى مراجعة جميع الأراضى الفضاء أسبوعياً والتأكيد على عرض 25 قطعة أرض تم سحبها للمزاد العلنى من أراضى المزادات السابقة من جملة 35 قطعة أرض ثم سداد المبالغ المستحقة على 10 قطع من الاراضي .
وأشار المستشار القضائى إلى أنه تم حتى الأن إستصدار 129 قرار لسحب 147 قطعة أرض وتم التصالح مع 45 قرار سداد ما عليهم من مستحقات سواء نقداً أو من خلال شيكات وتم إحالة 44 مواطن للنيابة العامة وقرارات إغلاق لعدد90 محلا و 33 ورشة ، وكذلك تم إصدار قرارات بالحجز الإدارى لعدد 100 قطعة أرض بالألبان الجديدة
يذكر أنه تم تحصيل مبالغ 141 مليون جنية من حصيله المتأخرات المالية على المزادات السابقة خلال 4 شهور سواء نقداً أو من خلال شيكات بنكية .
حضر الاجتماع اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والمستشار فرحان الغمري المستشار القضائى للمحافظة ورؤساء الاحياء ومديري المالية والتخطيط والمتابعة والشئون القانونية والاملاك والتخطيط العمراني والاملاك والمكتب الفني .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏أشخاص يجلسون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

تعليقك على الموضوع