أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / اهميه المستكة فى المنزل |الشارع نيوز

اهميه المستكة فى المنزل |الشارع نيوز

د.ايمان يحيى عبد الهادى.

 

المستكة لها استخدامات كثيرة ومفيده منها..

**علاج اضطرابات الهضم ، فهى تخفف من عسر الهضم و التهابات الجهاز الهضمى ، كما تساعد أيضًا على علاج الحموضة…و التخلص من الغازات والانتفاخات .

** تناول المستكة يساعد على علاج قرحة المعدة الناتجة عن البكتيريا ، حيث أنها تعمل كمضاد للبكتيريا .

**لها دور فعال فى تقليل نسبة الكوليسترول الضار فى الدم على المدى الطويل ، و بالتالى زيادة نسبة الكوليسترول النافع للجسم ، و هذا بدوره يحمى من أمراض القلب و تصلب الشرايين. 


** تستخدم المستكة للتغلب على رائحة الفم الكريهة و الحصول على نَفس مُنعش، كما أنها تساعد على مكافحة تسوس الأسنان، لأنها تقضى على البكتيريا المسببة لهذه المشاكل، لذلك تدخل فى تحضير مستحضرات العناية بالأسنان كغسول الفم ومعجون الأسنان.

**التخلص من العرق : تحتوي المستكة على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لذلك فهي تستخدم للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ويمكن وضع كمية قليلة منها في أماكن التعرق حيث أنها تستخدم كبديل طبيعي لمزيلات العرق. 


** تساعد المستكة على التقليل من نسبة الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن، كما أثبتت بعض الدراسات الطبية أن تناولها يومياً لمدة شهركامل يساعد على خفض نسبة الدهون بحوالي 2 % من الدهون الزائدة. 


**الوقاية من السرطان حيث أثبتت بعض الدراسات أهمية المستكة في الوقاية من مرض السرطان وذلك لاحتوائها على مواد هامة تساعد على منع نمو وانتشار الخلايا السرطانية وحماية خلايا الجسم من التلف.
مع تمنياتى بالصحه والعافيه.

 

شاهد أيضاً

62.250 مليون جنيها قيمة مزايدة وزارة الشباب والرياضة لتطوير مركز شباب سموحة

كتب – عاطف ابو القاسم فى إطار خططة وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، ...

تعليقك على الموضوع