أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / تحت شعار “أيدك معانا” مؤسسة الإغاثة والطوارئ توزع 33 طن مواد غذائية في رمضان |الشارع نيوز

تحت شعار “أيدك معانا” مؤسسة الإغاثة والطوارئ توزع 33 طن مواد غذائية في رمضان |الشارع نيوز

 

كتبت أمل عبد الرحيم

أعلنت مؤسسة الاغاثة والطوارئ في بيان صحفي نشر على صفحتهم على الفيس بوك أمس عن نتائج حملتها التي جاءت تحت شعار ( أيدك معانا ) ، حيث قامت بتوزيع 33 طن من المواد الغذائية لدعم الأسر المحتاجه خلال شهر رمضان ، مشيرة إلى استفادة كل أسرة من سلة غذائية تزن 13 كيلو جرامات تتضمن المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والمكرونة والزيت والفول.

وأشار البيان أنه تم توزيع المساعدات الغذائية على المستفيدين بالعديد من المناطق منها: عزبة الهجانة وعزبة خير الله بالقاهرة ومنطقة المنصورية بمنشأة القناطر ومنطقة العياط بجنوب الجيزة، وقرى مركز بني مزار بالمنيا، وقري مركز الرياض بكفر الشيخ، قري سوهاج، وذلك بالشراكة مع العديد من الجمعيات الاهلية المحلية.

يذكر أن مؤشرات الأولية لطبيعة المستفيدين توضح حجم وطبيعة المشكلات المجتمعية، من حيث تلقي المساعدات، فنجد أن 80% من المستفيدين هم امرأة معِيلة، 70% من المستفيدين يعول من ثلاثة الي ستة افراد في الاسرة الواحدة، ومن حيث طبيعة العمل فالوضع يحتاج الي مشروعات متتالية لتعزيز الدخل للمستفيدين فـ 42% ليس لهم عمل ثابت (عامل يومية) و16% لا يعمل.

وأوضح البيان الصحفي أن هذا المبادرة في إطار برنامج المؤسسة لمكافحة الجوع وسوء التغذية والذي تنفذه المؤسسة للعام الرابع على التوالي والذي يهدف إلى المساهمة في تخفيف حدة الجوع على الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع المصري تحديدًا في القرى والعشوائيات، من خلال توزيع السلال الغذائية في بداية الشهر الفضيل، لستر الأسرة المصرية في هذه المناسبة العظيمة.

وقد أعلنت المؤسسة في وقت سابق على صفحتها الرسمية على صفحة الفيس بوك دعوة للتطوع والمشاركة في تجهيز وتوزيع سلال رمضان لهذا العام والتي استجاب لها العديد من المبادرات الشبابية والمتطوعين ، بالإضافة الى مشاركة مدرسة منارة المعادي للغات، وكنا هذا الاتجاه ليس فقط توفير للنفقات ولكن أيضا لنشر روح التطوع والتعاون بين الشباب، ودعم روح الانتماء وحب الخير لدي المشاركين.
جدير بالذكر أن برنامج مكافحة الجوع وسوء التغذية هو تدخل تنموي يتصدى لإشكالية الجوع المزمن وسوء التغذية بأشكالها المتنوعة، من خلال حزمة تدخلات ابتكارية قائمة على توعية الفئات المستهدفة وإتاحة المعرفة الغذائية لهم، بالإضافة الى المساعدات الغذائية المباشرة لمجابهة الفقر في المجتمعات المهمشة في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وقدمت المؤسسة من خلاله الدعم للألف من الأسرة في العديد من المناطق الأفقر في المجتمع.

وانجز برنامج مكافحة الجوع سوء التغذية في أعماله السابقة، توزيع أكثر (507) طن من اللحوم والمواد الغذائية الجافة تم توزيعها خلال الفترة ضمن أعمال برنامج مكافحة الجوع وسوء التغذية بمشروع السلال الغذائية.

وانتهي من توعية (11 ألف) ربة منزل في الفئة العمرية من 45:18 عاما على مهارات التوعية الغذائية، وتكوين فريق مدربات مكون من (180 مدربة) تم تدريبهن وتأهيلهن على تقديم تدريب مهارات التوعية الغذائية. بشراكة أكثر من (192) جمعية، مؤسسة أهلية تفعيلا لمبدأ المشاركة والتشبيك وتنمية قدرات المجتمعات المحلية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يهنىء خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية  |الشارع نيوز

كتب محمود خالد محمود هنا الكاتب الصحفي والمفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد ...

تعليقك على الموضوع