أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / كشف أسرار اللغة العربية القرآنية بأبعادها الفطرية

كشف أسرار اللغة العربية القرآنية بأبعادها الفطرية

بقلم الباحث / عبد الله شعيب

ملخص كتاب : (الرقم الموحد لكلمة التوحيد)
يشمل كتابي الرقم الموحد لكلمة التوحيد مقدمة حول نظرية التوكيد و يتضمن موضوعه الإعجاز البياني الحسابي كما أنه يحوي على نظرية علمية ودراسة دقيقة أكشف من خلالها عن أسرار اللغة العربية القرآنية بأبعادها الرقمية الفطرية، وهذا كله بقواعد بيانية حسابية واضحة. وتقتضي الإشارة الرقمية 1441 المخزنة على صفيحة اليدين نتائج إجابية في تأكيد وتحقيق كلمة التوحيد.

وبنيت خطة البحث على مقدمة ومبحثين وخاتمة وقد عرضت في المقدمة جوانب نظرية التوكيد الحرفي الأحادي الرباعي في أسماء التوحيد.
وجاء المبحث الأول بعنوان مفهوم التوكيد الحرفي الأحادي الرباعي في أسماء التوحيد ويتكون من مطلبين وهما تعريف التوكيد الحرفي الأحادي الرباعي والتوكيد الحرفي الأحادي الرباعي في أسماء التوحيد المركبة في القرآن الكريم فيما يتكون المبحث الثاني من ثلاث مطالب المطلب الأول هو بيان الرقم الموحد 1441 وجدول بياني لنظام التوكيد الحرفي الأحادي الرباعي في أسماء التوحيد ثم البيان الحسابي للرقم الموحد لكلمة التوحيد 1441.
اجتهدت في هذه الدراسة على تطبيق قواعد البحث العلمي من خلال كتابة الآيات القرآنية بخط مخالف لخط البحث مع تخريج الآيات بذكر السورة ورقم الآية كما تم تخريج ما ورد في هذه الدراسة من الأحاديث النبوية من مصادرها الأصلية مع نسبة الأقوال إلى أصحابها.
وصلت في دراستي إلى جملة من النتائج لخصتها في أن نظرية التوكيد الحرفي الأحادي الرباعي في أسماء التوحيد هي دراسة إحصائية عميقة في البنية الحرفية والدلالة الرقمية وأن الرقم الموحد لكلمة التوحيد يعد صورة إعجازية ورابط وثيق بين القرآن والإنسان و إضافة إلى ماتوصلت إليه البحوث في المناحي الانثربولوجية إلى أن النظام العددي العربي نظام طبيعي في قسميه الخماسي والخماسي الثنائي لان عماده أصابع البشر وتحتوي مخزونا من المعلومات الأساسية ولهذا فان الترميز الرقمي العددي المخزن على صفيحة اليدين ترميز عربي إسلامي يندرج ضمن علم الإشارة الرقمية في البيان الحسابي الذي تم بيانه وتوثيقة وفق الحروف العربية الوقفية على نظام التركيب الحرفي في أسماء الله الحسنى التوقيفية وأن الشفرة الرقمية الوراثية 1441 تعد شفرة عربية بمنظور إسلامي عقائدي.
وتعتبر الإشارة الرقمية 1441 من بلاغة اليد والتي أعطت قوة وقامت بدور الدليل والبرهان على صدق فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص.
كما يعد الرقم الموحد لكلمة التوحيد 1441 إشارة إلى الإعجاز البياني الذي يحث على وحدة الإنسان تحت مظلة لا إله إلا الله محمد رسول الله وأن الأصل في الناس هو التوحيد والإسلام.
واعتمدت في دراستي على مصادر عدة أولها القرآن الكريم و10 كتب على غرار البيان والتبيان، بدائع الفوائد، كشاف اصطلاحات الفنون إضافة الإطلاع على بعض المقالات عبر المواقع الالكترونية.

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يهنىء خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية  |الشارع نيوز

كتب محمود خالد محمود هنا الكاتب الصحفي والمفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد ...

تعليقك على الموضوع