أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / التعليم: إعادة التعاقد مع المفصولين::الشارع نيوز

التعليم: إعادة التعاقد مع المفصولين::الشارع نيوز

 

كتبت: إيمان طاهر

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربيه والتعليم لشئون المعلمين عن موافقة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بحضور نائب الوزير لشئون المعلمين د. محمد عمر على التعديلات التى تقدمت بها الوزراة وهى أربع مواد لقانون التعليم والتى سبق ووعد بها السيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم السادة المعلمين والتى يستفيد منها أكثر من ٤٠٠ ألف معلم وأخصائى..

حيث أوضح عمر أن تلك التعديلات المقدمة تتيح منح الزملاء العاملين بالتربية والتعليم والمهددون بالفصل لتجاوزهم الثلاث سنوات بدون الحصول على شهادة الصلاحية عام آخر لتقنين وضعهم مع السماح بإعادة التعاقد مع من سبق وفصل الفترة الماضيه لذات السبب، وأيضا منح الزملاء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والأخصائيين فرص للترقى للمناصب القيادية..

وأضاف عمر تضمن التعديلات إعفاء الاخصائيين الإجتماعيين والأخصائيين النفسيين من شرط التأهيل التربوى عند التعيين بالإضافة لمادة خاصة بالموافقة على تنظيم المسابقات المحلية لكل محافظة على حدى وفق الإحتياج الفعلى وذلك للقضاء مستقبلا على العجز فى التخصصات المختلفة

وأشار أنه سوف تعرض تلك التعديلات كافه فى الجلسة العامة للتصويت عليها قريبا بإذن الله.. وسوف تعلن الوزراة عن مجموعة من الأخبار السارة للمعلمين فى القريب فالوزارة تعمل على الصالح العام لجميع المعلمين لتحقيق كافه آمالهم.

شاهد أيضاً

منصور يتفقد معامل جامعة جنوب الوادي وبدران 140 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالجامعة  |الشارع نيوز

كتبت \ رشا الشريف أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ان معامل التنسيق ...

تعليقك على الموضوع