أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / السفير محمد الربيع أفتتح فعاليات الملتقى العربي الرابع للتدريب في عمان

السفير محمد الربيع أفتتح فعاليات الملتقى العربي الرابع للتدريب في عمان

 

كتبت: سمية النحاس

افتتح الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع فعاليات الملتقى العربي الرابع للتدريب في عمان – بترا الذي ينظمه إتحاد المدربين العرب وجمعية المدربين الأردنيين بالتعاون مع غرفة تجارة عمان .

ودعا الربيع في افتتاح الملتقى الذي يشارك فيه خبراء من 17 دولة عربية الى التعاون البناء بين أبناء الدول العربية للمساهمة في تكامل الخبرات وبناء وصقل مهارات المدربين والمتدربين ، مؤكدا أهمية التدريب في توفير فرص عمل للشباب العربي وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم.

وتمنى الربيع لكل المشاركين في الملتقى النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة منه وإقرار كل ما من شأنه الإرتقاء بالمؤسسات لتحقيق التنافسية من خلال الأستثمار في طاقات الشباب العربي وتلبية متطلبات سوق العمل .

وقال رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد ، ان هذا الملتقى الذي يعقد تحت عنوان الإحتراف المهني نحو التنافسية العالمية فرصة مناسبة لكل المهتمين بالتدريب في العالم العربي لتبادل الخبرات والمعارف لما فيه خير الجميع .

وأشار إلى إهتمام غرفة تجارة عمان لتكون شريكا في مختلف مجالات التنمية للمساهمة في النهوض بالإقتصاد الوطني , ودعم كل المبادرات بين أبناء الوطن العربي لتحقيق التكامل الإقتصادي بين الدول العربية التي تزخر بالموارد البشرية والمادية .

وقال رئيس مجلس الخبراء في إتحاد المدربين العرب الدكتور عمر العجاجي أن إتحاد المدربين العرب سعى إلى تحقيق نقلة نوعية من خلال عقد مؤتمرات وملتقيات ومنتديات ولرفد قطاع التدريب بكافة مستوياته وقطاعاته .

وأضاف ان الإتحاد قدم الإستشارة وعمق سبل المعرفة للإرتقاء بمهنة التدريب ، مشيرا إلى ان الإتحاد وضع المعايير لتحقيق النجاح وفي نفس الوقت لم يغفل التحديات .

وأشار رئيس إتحاد المدربين العرب الدكتور يونس خطايبة ، إلى دور الإتحاد في تمكين الشباب العربي للمشاركة بفعالية في عملية البناء والتطوير وتحقيق التنمية بسواعد الشباب .

وقال مدير عام غرفة تجارة عمان مهند العطار ان إتحاد المدربين يسعى ان يكون المظلة الأولى الجامعة لممتهني التدريب وتأصيل لمهنة التدريب عربيا حيث يعمل على ضمان جودة التدريب ونشر الإبداعات العربية ومساعدة الأعضاء على بناء منظمات متعلمة من خلال البحوث .

من جانبه عرض مدير أكاديمية غرفة تجارة عمان الدكتور وسيم حداد لبرامج ونشاطات وفعاليات الأكاديمية والتي تهدف الى المساهمة بالفكر والجهد الى إحداث عملية التغيير المستهدفة لدى جميع المنظمات المؤسسات في القطاع الخدمي والتجاري .

وتضمن فعاليات الملتقى الذي استمر لمدة يومين على أوراق عمل حول سبل مساهمة التدريب في تشغيل الشباب العربي والمساهمة في الحد من البطالة بين الشباب العربي واليات تطوير التصنيف للمهن والمعايير المهنية ودورها في تحسين مخرجات التدريب والمسؤولية المجتمعية تجاه جيل المستقبل .

شاهد أيضاً

تغريدة لترامب يتهم الصين والاتحاد الاوربي بالتلاعب بالعملة / الشارع نيوز

اشرف الجماس  واشنطن– اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة الاتحاد الاوروبي والصين بالتلاعب بالعملة وهاجم ...

تعليقك على الموضوع