الرئيسية / تعليم / بحضور رئيس الجامعة  مؤتمر الصيدلة الدولي الأول يفتتح أولى فعالياته بمشاركة أكثر من 500 باحث وعالم| الشارع نيوز

بحضور رئيس الجامعة  مؤتمر الصيدلة الدولي الأول يفتتح أولى فعالياته بمشاركة أكثر من 500 باحث وعالم| الشارع نيوز

سحر سكر

 

إنطلق منذ قليل المؤتمر الدولي الأولي لكلية الصيدلة جامعة المنوفية حول تطور صناعة الدواء والشكل الصيدلي وذلك بحضور ورعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية والدكتورة وفاء زهران عميدة الكلية ورئيس المؤتمر والدكتور هيثم أحمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر وذلك وسط حضور موسع من العلماء والباحثين حول العالم من الجامعات المصرية القاهرة وكفر الشيخ ودمنهور والمنصورة وبنها والأزهر والأسكندرية وجامعات دولية في أمريكا وإنجلترا وأوكرانيا والهند وتركيا والعراق.

حيث أكد الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة في كلمته بأن كلية الصيدلة أحد أهم كليات الجامعة الحديثة التي تقوم بتخريج طلاب وطالبات قادرون على تحديات واقع وأزمات الدواء وصناعته وتطوير مواده الفعالة لمواجهة الأمراض المنتشرة والمستعصية والخطيرة.
مشيرًا بأن هذا المؤتمر الدولي لتطوير صناعة الدواء والشكل الصيدلي يدعم سبل البحث عن الجديد في تنشيط دور الدواء بالشكل الذي يجعله قادر على تحديات واقع ضعف المواد الفعالة للأدوية وأرتفاع أسعار الدواء. كما أشار إلى أن الجامعة لديها بيئة طبيعية قادرة عل توفير خامات الدارسين للمواد الصيدلة وتطور نمو صناعته بأحدث الأساليب المتبعة عالميـــًا وذلك من أجل الأرتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية للمرضى.
وقالت الدكتورة وفاء ظهران عميدة الكلية ورئيس المؤتمر بأن هذا المؤتمر يعد الأول في عهد الكلية التي أنشأت منذ عامين وأن الجامعة والكلية لديها تقدير عالِ لمناقشة الجديد في العلوم الطبية الحديثة وعلم الصيدلة وخاصة الصيدلة الإكلينكية، وأن المؤتمر سوف يناقش أكثر من 109 بحث بين عروض وبوسترات مقدمة من مختلف الجامعات داخل مصر وخارجها، ونأمل أن يقدم هذا المؤتمر خلال فعالياته فرصة حقيقية لتبادل الرأي ووضع مقترحات وتوصيات تسهم في إثراء أبحاث الدواء وتطور صناعته وتضع حلولاً لمواجهة تحديات وصعوبات صناعة الدواء.
كما أشار الدكتور هيثم أحمد وكيل الدراسات العليا بالكلية ومقرر المؤتمر بأن المؤتمر يرحب بجميع الحضور من الرؤساء وهيئة التدريس بالكلية والجامعات المشاركة في داخل مصر وخارجها والعلماء والباحثين والطلاب والطالبات وشركات الدعاية الداعمة للمؤتمر وصناع الدواء وشركات التسويق.
كما أشار بأن المؤتمر سوف يقوم بمناقشة ثلاث محاور هامة على مدار يومين حول الجديد والمستحدث في علوم التكنولوجيا الحيوية وتقنيات النانو القائمة على نظم توصيل الدواء وعلم السموم السريرية والطب الشرعي وأحدث إستراتيجيات صناعة الأدوية لبعض الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز الهضمي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏بدلة‏‏‏‏

شاهد أيضاً

مختار يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين بستاد بشبين الكوم.الشارع نيوز

كتب – وائل القناوي : أدي الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية , و ...

تعليقك على الموضوع