الرئيسية / محافظات / “بيطرى جنوب سيناء” يعلن الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

“بيطرى جنوب سيناء” يعلن الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

جنوب سيناء امل كمال

استعداد لعيد الأضحى المبارك و بناء على توجيهات وتعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أعلنت مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى المبارك

قال العميد محمد فاروق مدير مديرية الطب البيطرى أن المديرية رفعت حالة الطوارئ بالمديرية والإدارت البيطرية بالمدن إذ تم التنبيه على وجود طبيب بيطرى على الأقل بكل إدارة بيطرية خلال أيام العيد ووجود طبيب بيطرى على الأقل بكل مجزر والتأكيد على توافر المياه على مدار اليوم أيام ذبح الأضاحى والتأكد من كفاءة الصرف الصحى.

وأكد على رفع درجة الاستعداد للمجازر الستة الموجودة بمحافظة جنوب سيناء وسيتم فتح المجازر بالمجان للجمهور دون أى رسوم ابتداءً من الانتهاء من صلاة العيد وحتى عصر اليوم الرابع، مع التأكيد على أن يتوافر فى الحيوانات ذات الشروط التى يجب توافرها عند الذبح.

وأوضح فاروق، أنه غير مسموح بذبح الإناث صغيرة السن وعدم ذبح العجول البقرى الأقل من 300 كيلو ما لم يبلغ سنها عامين، وعدم ذبح العجول الجاموس الأقل من 250 كيلوجراما.

وأشار إلى أنه يتم ذبح الأضحية بالمجازر لتقليل الذبح فى الشوارع ولضمان جودة اللحوم وخلوها من الأمراض، وكذلك الحفاظ على البيئة وعدم تلوث البيئة وانتشار الحشرات.

وسيتم الذبح أمام الأهالى والأسر ليشهدوا الأضحية طبقا للسنة، حيث يأتى إلى المجازر عدد من الأطفال لمشاهدة الذبيحة أثناء الذبح.

واكد مديرعام الطب البيطرى، أنه سيعقد ندوات ارشادية عن مزايا الذبح فى المجزر، وخطورة الذبح خارج المجزر ودور الطب البيطرى فى الحفاظ على الإنسان من الأمراض المشتركة التى قد تنتقل إليه عن طريق تناول اللحوم المريضة، وكذلك طريقة حفظ اللحوم، وأنواع اللحوم المختلفة، والقطع المختلفة فى الذبيحة وطرق استخدامها.

شاهد أيضاً

مختار يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين بستاد بشبين الكوم.الشارع نيوز

كتب – وائل القناوي : أدي الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية , و ...

تعليقك على الموضوع