أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار خفيفة من مصر ليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 – 03 محرم 1440

أخبار خفيفة من مصر ليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 – 03 محرم 1440

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين
أهم الانباء والاخبار لليوم
* نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والباكستانية تدريب بحرى عابر بنطاق البحر الأبيض المتوسط، وذلك خلال زيارة السفينة الحربية الباكستانية (SAIFPNS) إلى جمهورية مصر العربية، فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة والشقيقة. ..
* قال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك حملات مكثفة لضبط الشركات الوهمية على الانترنت مع اتخاذ إجراءات رادعة ضدهم..
* على جمعة يكشف عن امتلاكه مكتبة قوامها 6 شقق سكنية بها 80 ألف كتاب ..
* نجح فريق بيراميدو بإدارك التعادل أمام مضيفه الجونة فى الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ويخرج متعادلا بهدف لكل فريق، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على ستاد الدفاع الجوى، والتى جاءت ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري العام..
* أصيب 4 أشقاء يقيمون فى قرية أنفسط بمركز الواسطى شمال بنى سويف بتسمم صباح اليوم الخميس، بعد تناولهم وجبة غذائية بالمنزل، وهم شيماء خالد محمد 18 سنة، نوران خالد محمد 14سنة، عمر خالد محمد 10سنين، أحمد خالد محمد 16سنة…
* من المقرر أن يعلن موقع التنسيق الإلكترونى نتيجة تنسيق طلاب الشهادات الفنية خلال ساعات، موضحة أن القائمين على التنسيق انتهوا بالفعل من فرز وتعديل رغبات الطلاب، حيث يتبقى اعتماد الوزير للنتيجة ليتم إعلانها من خلال موقع التنسيق…
* صرح المهندس محمد عبدالحميد مفتاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، بأن الشركة نجحت فى توليد الكهرباء من ناتج مخلفات معالجة الصرف الصحى لمدينة كفر الشيخ “سخا”، موضحاً أن خطة الشركة تهدف لتوليد 7 ميجاوات / ساعة، فى الفترة القادمة باستخدام ناتج مخلفات معالجة الصرف الصحى لمحطات المعالجة بمحافظة كفر الشيخ…
* مبادرة الداخلية “كلنا واحد” تهزم جشع التجار.. توفير المستلزمات المدراسية بتخفيضات 50 %.. وأولياء الأمور: جودة عالية وأسعار مناسبة.. واللواء أنور سعيد: نسعى لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء..
* الرياضة المصرية فى يوم..الزمالك يلتقى طلائع الجيش فى ختام الجولة السادسة بالدورى..الإسماعيلى مع إنبى..منتخب الطائرة أمام كندا فى بطولة العالم ببلغاريا..شباب الطائرة فى مواجهة تشاد ببطولة أفريقيا..
* العالم هذا الصباح.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم المنازل فى الخان الأحمر.. 9 قتلى و46 جريحا بحادث دهس وسط الصين.. مسلح يقتل 5 أشخاص ثم ينتحر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.. أبل تزيح الستار عن أحدث منتجاتها..
* بعد نجاح تطبيق تجربة البكالوريا الدولية فى مدرستين حكوميتين.. أولياء أمور يطالبون بالتوسع فيها.. ويؤكدون: منافس قوى لجشع المدارس الخاصة.. والدراسة تعتمد على 3 برامج ومصروفاتها لا تتخطى الـ15 ألف جنيه..
* يوارى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفى عنان الثرى فى مسقط رأسه فى غانا الخميس بعد جنازة وطنية يحضرها عدد من زعماء العالم السابقين والحاليين والقادة المحليين وشخصيات من العائلات الملكية.ومن المقرر قادة ورؤساء دول العالم يحضرون جنازة كوفى عنان فى أكرا..
* اعترفت شبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بأنها اضطرت لحذف ما يصل إلى 1.27 مليار حساب وهمى خلال 6 أشهر فى الفترة من أكتوبر 2017 إلى مارس 2018، وفقا لما قالته شيريل ساندبرج المدير الحالى لفيس بوك فى جلسة الاستماع أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الأمريكى…
* أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الامتحان المعرفى لكليات الطب الذى نفذته الوزارة بشكل تجريبى على 5 جامعات كان زمنه 120 دقيقة تقيس حوالى 11 مخرج، موضحا أن درجة النجاح المطلوبة كانت 50 %، مشيرا إلى أنه حضر الامتحان 487 طالبا، بلغ عدد الناجحين 322 طالب وطالبة…
* كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت تفاصيل نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم القرار الوزارى رقم 344 لسنة 2019.

وأكدت المادة الأولى منه أن يطبق تفاصيل على القرار على طلاب الصف الأول الثانوى بدأ من العام الدراسى 2018،2019.

وأكدت الوزارة أن المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوى تشمل على ما يلى: مواد دراسية أساسية تضاف درجاتها إلى المجموع الكلى للطالب بعد أن يؤدى فيها الامتحان وهى” اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والرياضيات والجغرافيا والتاريخ والفلسفة والمنطق والفيزياء والكيمياء والأحياء”.

وأوضحت الوزارة أن هناك مواد يجرى فيها الامتحان للطلاب ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطلاب وتشمل التربية الدينية والتربية الوطنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضافت الوزارة أن الامتحانات تجرى خلال العام الدراسى على أربع مرات لكافة المواد الدراسية الأساسية وتكون على النحو التالى:

أولا: الامتحان الأول والثانى يتم عقدها فى نهاية الفصل الدراسى الأول وتحسب للطالب أعلى درجة منها.

ثانيا: الامتحان الثالث والرابع يتم عقدها فى نهاية الفصل الدراسى الثانى وتحسب للطالب أعلى درجة منها ، وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة يعتبر الطالب باقى للإعادة…
* أكد الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، أن التهاب الكبد المناعى يمثل أحد أسباب التهاب الكبدى المزمن، ويؤدى إلى تليف كبدى، وقد يبدا فى المراحل الأولى مصاحبا لعدد كبير من الأمراض الأخرى مثل مرض السكر، والروماتويد، والذئبة الحمراء، وقصور وظائف الغدة الدرقية، وتقرحات القولون، أو بعض الأمراض التى تصيب القنوات المرارية. وأوضح أن هناك ارتفاع بدرجة كبيرة فى الاختبارات المناعية للأجسام المضادة ،وكذلك زيادة” الجاما جلوبلن “،مضيفا أن الالتهاب الكبدى المناعى يؤدى إلى تليف كبدى، ويعانى المريض فى هذه الحالات من استسقاء، أو زيادة ضغط الوريد البابى التى قد تصل إلى نزيف دوالى المرىء، وقد يتحور إلى سرطان بالكبد، لذلك تظهر أهمية التشخيص المبكر وإجراء الاختبارات المناعية اللازمة لاكتشاف الالتهاب الكبدى المزمن فى مراحله الأولى، لأن العلاج باستخدام الكورتيزون، ومثبطات المناعة يؤديان إلى نتائج مشجعة، وتتحسن حالة المريض بصورة كبيرة إذا تم التشخيص فى المراحل الأولى، وبدأ العلاج مبكرا… وصباحكم زيي السكر .

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة يلتقى سفير اليابان لبحث التعاون الثنائي

كتب – عاطف ابو القاسم التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة السفير ماساكي نوكي ...

تعليقك على الموضوع