أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة / بالصور تكريمات ومهرجات ورحلات نيليه وندوات بثقافة أسيوط|الشارع نيوز

بالصور تكريمات ومهرجات ورحلات نيليه وندوات بثقافة أسيوط|الشارع نيوز

 

حسناء شحاتة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة أسيوط أمس تضمنت رحلة نيلية وتكريمات، ومهرجان لنادى الأدب وندوات.
ففي نيل أسيوط شارك اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أطفال قصر ثقافة ابوتيج رحلتهم على متن العبارة النيلية المدينة المنورة والتى أنطلقت من مدينة أبوتيج إلى مرسى حورس بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط.
وأبدى نور الدين إعجابه الشديد بورشة الرسم الخاصة بالأطفال على متن العبارة بعنوان “مصر المحروسة” وسط فرحة وسعادة من واستمع إلى الفقرات الغنائية والفنية لكورال الأطفال وقدم لهم الشهادات التقديرية لتميزهم بقصر ثقافة أبوتيج معلنا عن تقديم كافة أنواع الدعم المادى والأدبى لقصور الثقافة لتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة واستغلال الحدائق العامة التى تم رفع كفائتها وتطويرها لاستقبال المواطنين بالمجان .
وأكد ضياء مكاوي مدير عام الفرع على فتح كل مقار الهيئة بالمحافظة للجمهور مجانا لتنمية مواهبهم وزيادة معلوماتهم من خلال خطة شهرية تعلنها الهيئة في بداية كل شهر لروادها.
وفي إطار أنشطة أندية الأدب احتفى قصر ثقافة أسيوط بالأديب الراحل على حوم استعرض خلاله الأدباء مسيرة الراحل وتحدثوا عن مؤلفاته وأثره في الأدب المصري وأدباء أسيوط، واختتم الحفل بتكريم أسرة الفقيد والأدباء والشعراء المتميزين على مستوى الفرع بإهدائهم درع تذكاري.
كما أقامت مكتبة الطفل بقصر ثقافة البداري يوم ثقافي لروادها تضمن فقرات قراءة حرة وأساليب وتراكيب متنوعة للأطفال .
وفي منفلوط عقد بيت الثقافة ندوة مكتبية عن كتاب أزمة الشباب وهموم مصرية تناولت أهم المشاكل التى تواجه المجتمع المصرى وأزمة الشباب مثل الزواج والهجرة والانحلال الأخلاقى والدور المهم للشباب فى تحدى الصعاب ودورهم فى الإبداع والتنمية الحقيقية فى المجتمع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

شاهد أيضاً

محافظ الغربية ومساعد أول وزير التموين للإستثمار يتفقدان سير العمل بالمنطقة اللوجيستية بسبرباى|الشارع نيوز

كتبت شيماء نعمان تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول ...

تعليقك على الموضوع