أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / ” الديب” يبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠١٨م |الشارع نيوز

” الديب” يبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠١٨م |الشارع نيوز

 

البحر الأحمر : حنان عبدالله

عقد وكيل الوزارة فضيلة الشيخ عبد الناصر حسان الديب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، اجتماعا موسعا بديوان عام المنطقة، مع مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المراحل التعليمية ، وذلك لبحث الاستعدادات الكاملة بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠١٨م.

تناول الاجتماع نقاط عديدة منها أهمية سد عجز المعاهد لضمان حسن سير العملية التعليمية داخل معاهد المنطقة ، عن طريق الندب الداخلى، بحيث يتم الندب لأقرب معهد أو أقرب إدارة إذا اقتضت الحاجة لذلك .

شدد رئيس المنطقة على ضرورة الانتهاء من عمليات الندب قبل بدء العام الدراسي، حيث يحظر على مديرى الإدارات التعليمية بعدم النقل أو الندب أثناء العام الدراسى ، حرصا على مصلحة الطلاب والعملية التعليمية .

وجه فضيلته بضرورة التواصل بين مديرى الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد، لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لأعمال الصيانة الكاملة بالمعاهد والأمن والسلامة ، حفاظا على سلامة الطلاب والانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما تناقش الديب حول المعوقات التى تم طرحها خلال الاجتماع و التى قد تؤثر على العملية التعليمية، والوقوف علي حلها بكافة السبل والإمكانات المتاحة ، وأكد أنه سيتم توفير كل احتياجات المعاهد وفق الإمكانات المتاحة.

مضيفا الديب خلال الاجتماع أن الانضباط هو مفتاح النجاح، ولذا يجب إعادة ترسيخ هذا المفهوم فى عقول المعلمين والطلاب للوصول إلى نجاح المنظومة التعليمية بكاملها ومواجهة أى تحديات ، مؤكدا على أن الاهتمام بالنشء هو أساس النجاح والتقدم .

شدد وكيل الوزارة على ضرورة تسليم الخطة الدراسية والمناهج قبل بدء الدراسة والإلتزام بها ، ويراعى بشكل ضرورى الانتهاء من الجداول الدراسية وتوزيعها على جميع المعلمين و المعلمات قبيل الدراسة ، على أن يراعى من خلال ذلك الالتزام بأنصبة المعلمين المقررة فى كل مرحلة بشكل موضوعى ، لضمان سير الدراسة بشكل منتظم يحقق أهدافها التربوية والتنموية فى عام دراسى جديد ملئ بالأمل .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

شاهد أيضاً

محافظ الغربية ومساعد أول وزير التموين للإستثمار يتفقدان سير العمل بالمنطقة اللوجيستية بسبرباى|الشارع نيوز

كتبت شيماء نعمان تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول ...

تعليقك على الموضوع