أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / مبادرة “إحياء الجذور” .. مراحل الإعداد |الشارع نيوز

مبادرة “إحياء الجذور” .. مراحل الإعداد |الشارع نيوز

 

محمد. عبدالعال

– بدأت فكرة المبادرة باجتماع ثنائي في يوليو ٢٠١٧ بين السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وتيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، لفتح باب للتعاون بين الجاليات، فاستلهمت وزيرة الهجرة الفكرة خلال الاجتماع واختارت الإسكندرية باعتبارها كانت الجسر العظيم الذي عبرت عليه ثقافات العالم القديم كمزيج رائع من الثقافتين اليونانية بل والمتوسطية عموما والمصرية القديمة.

– عقب الإعلان عن القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، تقرر دعوة قبرص للانضمام لمبادرة تعاون الشعوب، وبالفعل رحب “فوتيس فوتيو” المفرض الرئاسي القبرصي لشئون الجاليات بالتعاون، وتم خلال اجتماع ثلاثي بالإسكندرية في أكتوبر ٢٠١٧ إطلاق اسم المبادرة “إحياء الجذور “، وإعلان الشعار الذي اختير من الدول الثلاثة ليعبر عن رمز التعاون التاريخي.

– في ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧، أطلق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة رسميا من نيقوسيا، ودعا كل من الرئيس اليوناني والقبرصي للمشاركة في الفعالية، ورحب بالجاليات لتكون في استضافة مصر أسبوعًا يزورون فيها أهم المناطق التي ولدوا وتربوا فيها بالإسكندرية.

– توالت التجهيزات والإعداد عبر زيارتين لوزيرة الهجرة إلى نيقوسيا وأثينا للاتفاق على الموعد وعدد الحضور وتفاصيل البرنامج.

شاهد أيضاً

فودة وعبد الدايم يلتقيا النواب والاعضاء وقيادات مستقبل وطن بشرم الشيخ/الشارع نيوز

جنوب سيناء      امل كمال رحب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بأعضاء وقيادات ...

تعليقك على الموضوع